• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 04 يناير 2018 على الساعة 18:49

ابتداء من السبت.. ثلوج قوية وطقس بارد

ابتداء من السبت.. ثلوج قوية وطقس بارد

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس (4 يناير)، أن العديد من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية قوية وطقسا باردا، ابتداء من بعد غد السبت المقبل (6 يناير).
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية، أن التساقطات الثلجية القوية ستشمل أقاليم إفران وخنيفرة وأزيلال والحوز وبني ملال وميدلت وبولمان وصفرو وتازة وشيشاوة وورززات وتنغير وشفشاون والحسيمة وتاونات والحاجب وتارودانت، وذلك ابتداء من بعد غد السبت (6 يناير) إلى غاية الاثنين المقبل (8 يناير).
وأضاف المصدر ذاته أن تساقطات ثلجية خفيفة إلى معتدلة محليا ستهم، أيضا، مرتفعات وهضاب أقاليم وزان والخميسات وتاوريرت وكرسيف وجرادة والرشيدية وفكيك وتيزنيت.
كما تتوقع المديرية طقسا باردا ابتداء من يوم السبت إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل (9 يناير)، وذلك في أقاليم إفران وميدلت وأزيلال والحوز وبني ملال وخنيفرة وشيشاوة وبولمان وتنغير وتارودانت، وورزازات وفكيك، مع درجات حرارة تتراوح بين 9 درجات تحت الصفر و3 درجات تحت الصفر، وبين درجتين تحت الصفر و4 درجات.
وستتراوح درجات الحرارة بين 3 درجات تحت الصفر ودرجتين، وبين 3 و8 درجات في أقاليم شفشاون والحسيمة ووزان وتاونات وتازة وصفرو وكرسيف وفاس ومكناس والحاجب والخميسات وخريبكة وتاوريرت ووجدة وجرادة والرشيدية وتيزنيت.
كما سيهم الطقس البارد، تضيف المديرية، السهول الغربية للأطلس والسواحل المتوسطية، مع درجات حرارة دنيا تتراوح بين 3 و7 درجات ودرجات حرارة عليا تتراوح ما بين 08 و13 درجة.