• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 05 يوليو 2022 على الساعة 16:35

إينفانتينو: المغرب بلد عظيم ماشي غير في الكرة!

إينفانتينو: المغرب بلد عظيم ماشي غير في الكرة!

أكد جياني إينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تشرفه بحضور المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا التي أقيمت على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، يوم السبت الماضي (2 يوليوز)، والتي جمعت لبؤات الأطلس بمنتخب بوركينا فاسو.، وحسمها الفريق الوطني بهدف نظيف، من توقيع عميدة الجيش الملكي، غرلان الشباك.

وكتب إنفانتينو عبر حسابه الخاص على موقع “لينكدين” أن “المغرب يعتبر بلدا عظيما ليس فقط في كرة القدم، ولكن كبلد يعرف كيف ينظم الأحداث المهمة”، مشيرا إلى أن “كأس الأمم الإفريقية للسيدات هي مسابقة مهمة جدا بالنسبة للاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وأضاف إنفانتينو أن “الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اختارت أن تنظم المسابقة في المغرب، لأنه يعرف مدى قدره على تنظيم أحداث كبرى، وهو الأمر الذي يعتبر شهادة على قدرات فوزي لقجع في إدارة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ببراعة”.

وتمنى جياني إينفانتينو حظا سعيدا لجميع المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا، مؤكدا أنه يتطلع إلى رؤية أي من المنتخبات سينضم لكأس العالم للسيدات، المقامة في أستراليا ونيوزيلاندا شهر يوليوز من سنة 2023.

يذكر أن العديد من الشخصيات الرياضية والسياسية، حضرت حفل افتتاح “الكان”، كان أبرزها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ورئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، وجياني إنفانتينو، رئيس “الفيفا”، إضافة إلى صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة.

الزبير سردوني (صحافي متدرب)