• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 سبتمبر 2018 على الساعة 23:20

إقليم تاونات.. طائرتان عسكريتان و186 طنا من المياه لإخماد حريق

إقليم تاونات.. طائرتان عسكريتان و186 طنا من المياه لإخماد حريق

أتلف الحريق، الذي اندلع يوم الأحد الماضي (2 شتنبر)، في غابة اغيل، التابعة لجماعة تمزكانة افي إقليم تاونات، على 9 هكتارات من أشجار الصنوبر الحلبي والبلوط الفليني وساسنو وأعشاب ثانوية أخرى، منها 4 هكتارات بشكل كلي و5 هكتارات أخرى بشكل جزئي.
وذكرت عمالة إقليم تاونات أن عملية إخماد الحريق، الذي تمت السيطرة عليه أول أمس الاثنين (3 شتنبر)، سخرت لها 3 شاحنات صهريجية تابعة لكل من الوقاية المدنية وجماعة تمزكانة و3 سيارات رباعية الدفع للتدخل الأولي تابعة للمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والقيادة الإقليمية للوقاية المدنية.
كما ساهمت في العملية طائرتان مخصصتان لإخماد الحرائق تابعتين للقوات المسلحة الملكية الجوية اللتين نفذتا صبيحة اليوم الثاني من اندلاع الحريق 31 طلعة وإفراغ 186 طنا من المياه التي تمت تعبئتها انطلاقا من سدي الساهلة وادريس الأول.
وأكدت عمالة إقليم تاونات أن الحريق تمت السيطرة عليه مساء الاثنين، وأن مداومة لضمان الحراسة الليلية بمكان الحريق أحدثت للتدخل في حالة أي طارئ لتفادي نشوب حريق جديد، مضيفة أن البحث لا زال جاريا من طرف السلطة المحلية والمصالح الأمنية المختصة لتحديد أسبابه وملابساته.