• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 يونيو 2014 على الساعة 11:13

إعادة انتخاب ولد عبد العزيز رئيسا لموريتانيا.. الملك يهنئ

إعادة انتخاب ولد عبد العزيز رئيسا لموريتانيا.. الملك يهنئ

إعادة انتخاب ولد عبد العزيز رئيسا لموريتانيا.. الملك يهنئ

 

كيفاش

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، يوم أمس الأحد (22 يوينو)، إعادة انتخاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز لولاية ثانية، وذلك إثر فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت، أول أمس السبت، بنسبة 81.89 في المائة.

وبعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، عبر من خلالها عن أسمى عبارات التهاني، وأصدق المتمنيات للرئيس الموريتاني بموصول التوفيق في مهامه السامية لتحقيق تطلعات شعبه الشقيق إلى مزيد التقدم والازدهار، في ظل الأمن والاستقرار.

وكان الرئيس ولد عبد العزيز حصل على 577 ألف و995 صوتا من أصل 705 ألف و788 المعبر عنها، فيما حل في المركز الثاني الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد عبيد، رئيس مبادرة الحركة الانعتاقية “إيرا” المناهضة للرق بحصوله على 610 ألف و218 من أصوات الناخبين (8.67 في المائة).

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب المرشح بيجل ولد هميد، رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي الذي أحرز على 31 ألف 773 صوتا (4.5 في المائة)، متقدما بفارق ضئل عن إبراهيما مختار صار، رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية -حركة التجديد- الذي حقق نسبة 4.44 في المائة أي ما يعادل 31 ألف 368 من الأصوات.

وحلت في المرتبة الخامسة والأخيرة مريم منت مولاي إدريس (مستقلة) برصيد 3434 صوتا (0.49 في المائة).