• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 نوفمبر 2019 على الساعة 23:00

إضافة إلى مصادرة أملاكه.. السجن 7 سنوات “لبرلماني 17 مليار”

إضافة إلى مصادرة أملاكه.. السجن 7 سنوات “لبرلماني 17 مليار”

أدانت غرفة جرائم الأموال في محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، اليوم الاثنين (4 نونبر)، المتهم زين العابدين حواص، الرئيس المعزول لبلدية حد السوالم، المعتقل على ذمة قضية تتعلق ب “جناية الارتشاء وتبديد واختلاس أموال عامة، والغدر واستغلال النفوذ، والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري، وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة…”.

وقضت المحكمة في حق حواص، الذي عرف إعلاميا ب “برلماتي 17 مليار”، بالسجن سبع سنوات ومصادرة أملاكه في حدود مليار سنتيم.

وكان المتهم، حسب ما ذكره موقع “أحداث أنفو”، وفِي إطار كلمته الأخيرة أمام المحكمة، في جلسة اليوم الاثنين، اختار أن يضرب مثلا بالرسول (ص) عندما قال إنه “جاء ليجمع، فاتهم بأنه جاء ليفرق، وبالنبي موسى الذي قال إنه جاء ليحارب السحر، فاتهم بأنه كبيرهم»، في محاولة لتشبيه نفسه بالأنبياء والمرسلين، دفعا ببراءته.

كما زعم المتهم، حسب المصدر ذاته، أنه كان قد قرر عدم الترشح للانتخابات، وأنه خلال سنة 2009 كانت لديه القناعة بعدم الترشح، قائلا إنه وأسرته لم يرغبوا في ترشيحه بعد أن قالوا له إن تحمل المسؤولية “غير تقليد ديال الناس غادين نتوسخوا بيه”، لكن “الناس هم من طالبوه بالترشح”، على حد قوله.

كما قال المتهم زين العابدين حواص إنه لم يسبق له أن ولج إلى مركز للدرك الملكي مِن أجل الاستماع إليه، حتى وجد نفسه رهن الاعتقال، والمتابعة بتهم عديدة، عندما قال إنه «من البرلمان وجد نفسه في عكاشة».