• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 يوليو 2018 على الساعة 15:00

إشاعة الكونجي فسويسرا وتدوينة السفر في الذات.. يتيم يدافع عن نفسه

إشاعة الكونجي فسويسرا وتدوينة السفر في الذات.. يتيم يدافع عن نفسه

ردا على ما نشر حول قضائه الإجازة في سويسرا، قال محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، “أنا متواجد حاليا في المغرب ولست في إجازة خارج المغرب أو في أحد المنتجعات الأوروبية”.

وأوضح يتم أنه لم يسبق له أن قضى إجازته في سويسرا أو في أحد منتجعاتها “لا هذه السنة أو في غيرها من السنوات الماضية”، مشيرا إلى أن “أخذ إجازة بالنسبة للوزراء يمر عبر مسطرة خاصة، تبدأ بتوجيه طلب لرئيس الحكومة”.

وأكد يتيم أنه لم يتقدم، إلى حد الساعة، بأي طلب في هذا الموضوع، وأن إجازته السنوية للسنة الماضية قضاها في المغرب غير بعيد عن الرباط.

وقال الوزير: “أود أن أؤكد أنه حتى لو فعلت ذلك فليس في ذلك ما يعاب أو ينتقد لأن عددا كبيرا من المواطنين من ذوي الدخل المتوسط أو المرتفع يفعلونه بإسبانيا والبرتغال وغيرها، حيث أن تكاليف الإجازة تكون أحيانا أقل من تكاليفها في بعض المناطق المغربية التي يكثر عليها الطلب”.

وأشار يتيم إلى أن “الصورة التي روجها البعض بالادعاء إنني اقضي إجازتي ببعض المنتجعات، هي صورة أخذت خلال مشاركتي بإحدى الندوات السياسية في إحدى الدول الأوروبية، وهي الندوة التي لم تتجاوز مدتها 24 ساعة فقط”.

وفي السياق ذاته، أوضح يتيم أن التدوينة التي تحدث فيها عن “السفر داخل الذات” تدوينة “قديمة ترجع إلى ثلاث أو أربع سنوات رجع إليها البعض لمواصلة حملات الافتراء والتغليط”، على حد قوله.