• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 20 فبراير 2022 على الساعة 20:00

إسبانيا.. مسيرة للمطالبة بالعدالة بعد مقتل القاصر خولة

إسبانيا.. مسيرة للمطالبة بالعدالة بعد مقتل القاصر خولة

نظم عدد من أبناء الجالية المغربية المقيمين في إسبانيا، يوم أمس السبت (19 فبراير)، في منطقة ألكالا لريال في خايين، مسيرة للمطالبة بـ”العدالة”، على خلفية جريمة القتل التي راحت ضحيتها القاصر خولة التي قُتلت ليلة الثلاثاء الماضي 15 فبراير.

وحضر العشرات من المغاربة إضافة إلى بعض المواطنين الإسبان، ومن بينهم بعض الجيران الذين انضموا تلقائيًا إلى المسيرة، في الساحة المركزية، حاملين لافتات، كثير منها عليها صورة خولة، ثم انتقلوا بعد ذلك إلى دار البلدية.

وحسب مواقع محلية، فقد قالت حكيمة زويل، والدة خولة، أمام الحضور: “فتاة تريد أن تصبح أستاذة جامعية، وتحلم بالذهاب بعيدا، أردات أن تغير ليس حياتها فقط بل حياتي أيضا. وفي دقيقة واحدة، يزهقون روحها، نطلب من الحكومة، العدل، وأن يقضي الجانب عقوبته في السجن، لقد كانت فتاة صغيرة وقد حدث ذلك هنا، ولكن غدا يمكن أن يحدث ذلك في كاستيلو، وغدا في خاييين ، ويوم آخر في مورسيا، ويوم آخر في المغرب. على الجميع أن يدافع عن هذه القضية”.

وفي سياق متصل، أكد أحد معارف خولة في تصريح لموقع “كيفاش” أن الجثة سيتم نقلها إلى المغرب نواحي أزيلال مسقط رأس والدتها، حيث سيتم دفنها.

ويتابع شاب يبلغ من العمر 22 عاما بتهمة قتل خولة، بعدما اعترف بجريمته، إلا أنه رفض خلال التحقيقات الكشف عن تفاصيل الجريمة، والأسباب التي دفعته لقتل فتاة قاصر لا تربطها به أية صلة.

السمات ذات صلة