• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 20 فبراير 2022 على الساعة 20:53

وصفت سلوكه بالتحريضي.. الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تستنكر تصريحات ابن كيران ضد “الأحداث المغربية”

وصفت سلوكه بالتحريضي.. الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تستنكر تصريحات ابن كيران ضد “الأحداث المغربية”

أبدت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين استغرابها الشديد، من تهجم عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق، على جريدة “الأحداث المغربية” واتهامه لها بأنها “صهيونية ومندسة”.

ووصف بلاغ للجمعية، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، محتوى خطاب ابن كيران، خلال كلمته أمام الدورة العادية للمجلس الوطني لحزبه بالخطير والتحريضي والإقصائي، خصوصا، يضيف البلاغ، “أنه صدر عن أمين عام حزب سياسي، ذو مرجعية دينية يتخذ من القضية الفلسطينية بحمولتها الرمزية، ذريعة للاغتيال السياسي لكل من يخالفه الرأي”.

ودعا البلاغ ذاته، المؤسسات الموكول إليها حماية الحقل الإعلامي من كل اعتداء أو تطاول أو تضييق، للقيام بما يفرضه القانون والأخلاقيات لمواجهة خطابات التحريض ضد المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها.

وكان ابن كيران، قد قذف جريدة الأحداث المغربية، خلال المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية أمس السبت (19 فبراير)، متهما إياها بأنها جريدة “صهيونية”، قائلا بالحرف “أيها المتصهينون…انتوما جهة مدسوسة.. مواقفكم كلها ضد المبادئ والأخلاق والقيم”.

ولأن مسؤولي الجريدة، يؤمنون بالقانون و المؤسسات، فقد فضلوا سلك السبل القانونية، بدل الخيار السهل المتمثل في الرد على ابن كيران.جريدة الأحداث المغربية رفعت شكاية في الموضوع ضد أمين عام حزب العدالة والتنمية إلى المجلس الوطني للصحافة.

بلاغ جريدة “الاحداث المغربية” أفاد أيضا بأن هذه الخطوة “لا تنطلق أبدا من سوء نية، أو رغبة في الإيذاء، وعلى العكس من ذلك تماما، عبّرنا عما يكفي من حسن النية، والاستعداد لطي حالات سوء الفهم بالحوار والنقاش”.

وأضاف البلاغ “ومع ذلك لم تتوقف مساعي قتلنا رمزيا، لكن إيماننا برسالتنا الإعلامية، وبقناعاتنا الوطنية والديمقراطية، كان دائما زادنا في الصمود والاستمرار. غير أن الأمور اليوم وصلت منحدرا خطيرا عنوانه العريض عدم الاكتفاء بقتلنا رمزيا، بعد أن تم الانتقال في تطور مفاجئ إلى التحريض عمليا على قتلنا ماديا”.