• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 مارس 2013 على الساعة 10:26

إرهاب رقمي.. هجوم إلكتروني على كوريا الجنوبية

إرهاب رقمي.. هجوم إلكتروني على كوريا الجنوبية

وكالات
تعرضت 3 محطات رئيسية للإذاعة والتلفزيون ومصرفان في كوريا الجنوبية لهجمات إلكترونية أصابتها بالشلل الكامل، اليوم الأربعاء (20 مارس).
ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن مسؤول عن الإرهاب الإلكتروني في هيأة الشرطة المركزية، أن الشرطة تلقت بلاغات في آن واحد من محطات KBS وMBC وYTN ومصرفي “شينهان” و”نونغهيوب”، فأرسلت محققين إلى مواقع الحوادث، مضيفا أنها تنظر في جميع الاحتمالات من ضمنها الهجوم الإلكتروني.
وقال مسؤول في مكتب الرئاسة إنه ينظر بإمكانية تورط كوريا الشمالية في هذا الشلل المتزامن في المحطات والمصرفين. وقال مسؤول في محطة KBS إن “نظام الكمبيوتر أصيب منذ الساعة الثانية بعد الظهر، ولا يمكن أن نقوم بالعمل”.
وأوضح مسؤول في محطة YTN إن “التعطيل لم يقتصر على شبكة الكمبيوتر فحسب بل أصاب أيضا أجهزة التحرير لنظام البث، نحاول الآن معرفة السبب بالضبط ومن المتوقع أن يؤثر ذلك على البث”.
وقالت الوكالة الكورية الجنوبية إن الحكومة تأكدت من انتشار شفرات خبيثة وراء شلل أنظمة الكمبيوتر، مؤكدة عدم وجود أي تأثير على المنشآت العامة.
وأطلقت الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك كون، توجيهاتها بمعالجة أنظمة الكمبيوتر المصابة لمعرفة السبب بدقة ووضع التدابير اللازمة.