• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الجمعة 24 يونيو 2016 على الساعة 01:19

إدريس لشكر: نحن من طلب لقاء السفير الأمريكي وموضوع التدخل في الانتخابات لم يكن مطروحا

إدريس لشكر: نحن من طلب لقاء السفير الأمريكي وموضوع التدخل في الانتخابات لم يكن مطروحا

image

أمين السالمي (الرباط)
كشف إدريس لشكر، الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في تصريح لموقع “كيفاش”، تفاصيل لقائه، صباح أمس الخميس (23 يونيو)، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط، دوايت بوش.
وقال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على هامش استضافته من طرف مؤسسة عزيز بلال في الرباط، إنه خلال اللقاء تم تقديم العزاء إلى عائلات الواقعة الإرهابية التي هزت امريكا، أخيرا، وكذالك تبادل وجهات النظر حول قضايا مشتركة، على رأسها الاستحقاقات الإنتخابية المغربية والأمريكية التي ستجرى في الظرفية نفسها.
وأورد إدريس لشگر، في تصريحه لموقع “كيفاش”، أنه أبلغ السفير الأمريكي في الرباط أنه “لا يجب النظر إلى الانتخابات المغربية من جانب التسابق، بل يجب أن يعي الجميع أنها تجري في ظروف إقليمية ودولية نُحضر لها وواضعين يدنا على قلوبنا، وستكون لها آثار على العملية السياسية في بلادنا”.
وبخصوص تقديمه توضيحات إلى السفير الأمريكي في الرباط، حول التصريحات التي سبق وأدلى بها (لشكر) حول وجود دعم سياسي أمريكي لإسلاميي المغرب للوصول إلى قيادة الحكومة الحالية، قال إدريس لشگر: “الموضوع لم يكن مطروحا على طاولة النقاش”.
وحول من طلب عقد اللقاء، أفاد “زعيم الاتحاديين” أن “واجب العزاء يجعل المبادر هو الاتحاد الاشتراكي، والإرادتان التقتا لأنه بلغنا أن السفارة الامريكية راغبة في لقائنا وكنا وقتها تقدمنا بطلب لتقديم العزاء”.