• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 مايو 2022 على الساعة 16:30

أول مسلم وأصغر عمدة لـ”ويستمنسر”.. الحكومة البريطانية تهنئ المغربي حمزة توزال (صور)

أول مسلم وأصغر عمدة لـ”ويستمنسر”.. الحكومة البريطانية تهنئ المغربي حمزة توزال (صور)

هنأت الحكومة البريطانية، الشاب المغربي حمزة توزال، ذو 22 سنة، بعد انتخابه عمدة لمقاطعة ويستمنستر اللندنية.

وغردت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، روزي دياز، صباح اليوم الحمعة (20 ماي)، على موقع تويتر، قائلة: “مبروك لحمزة توزال انتخابه عمدة أو لورد مايور لمقاطعة ويستمنستر بلندن”.

وفي السياق ذاته، أضافت دياز: “حمزة بريطاني من أصول مغربية وهو أوّل مسلم وأصغر من يشغل هذا المنصب. لطالما قلت أنّ المسلمون هم جزء لا يتجزّأ من المجتمع البريطاني وانتخاب حمزة هو أفضل دليل على ذلك”.

من جهتها، كتبت سفارة المملكة المتحدة في المغرب، مهنئة بانتخاب توزال، ” نبارك لحمزة توزال انتخابه عمدة أو ‘لورد مايور’ لمقاطعة ويستمنستر بلندن… حمزة شاب بريطاني من أصول مغربية وهو أول مسلم وأصغر من يشغل هذا المنصب”.

وانتخب البريطاني من أصل مغربي، حمزة توزال، قبل أسابيع، في منصب عمدة لويستمنستر بلندن (لورد مايور)، ليصبح بذلك أصغر من يتقلد هذا المنصب عن عمر يناهز 22 عاما فقط.

وذكر بلاغ لمجلس المدينة، أن المستشار الذي اختير في أعقاب فوز الحزب العمالي بالانتخابات المحلية الأسبوع الماضي، ولد وترعرع في ويستمنستر، مشيرا إلى أن بوسعه الافتخار لكونه أول مسلم يشغل هذا المنصب.

هذا و سيكون حمزة توزال المواطن الأول في ويستمنستر لعهدة مدتها عام واحد. وستشمل مهامه رئاسة اجتماع المجلس، وتمثيل المدينة وأهلها في الداخل والخارج، فضلا عن رئاسة الاجتماعات مع المنظمات الخيرية والتطوعية المحلية، والسلطات والممثلين الدبلوماسيين.