• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 على الساعة 14:30

أمستردام.. تتويج صندوق الضمان المركزي بالجائزة الفضية لأحسن بنك للمقاولات الصغرى والمتوسطة

أمستردام.. تتويج صندوق الضمان المركزي بالجائزة الفضية لأحسن بنك للمقاولات الصغرى والمتوسطة

حاز صندوق الضمان المركزي على الجائزة الفضية لأحسن بنك للمقاولات الصغرى والمتوسطة على الصعيد الإفريقي، ممنوحة من طرف شركة التمويل الدولية (IFC) عضو في مجموعة البنك الدولي.

وجاء تتويج الصندوق، حسب بلاغ لهذا الأخير، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم يوم أمس الاثنين (7 أكتوبر)، على هامش “منتدى تمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة”، في أمستردام في الفترة ما بين 7 و9 أكتوبر الجاري، بحضور حوالي 600 مشارك يمثلون أكثر من 280 مؤسسة من 75 دولة.

وقال هشام زناتي السرغيني، المدير العام لصندوق الضمان المركزي، في كلمة ألقاها خلال حفل توزيع الجوائز، “إنه لشرف لصندوق الضمان المركزي ولجميع الفاعلين في مجال التمويل في المغرب أن نحصل على هذه الجائزة. هذا دليل على نجاح نموذج أعمالنا، والذي يهدف إلى تطوير الإضافة والوقع على النسيج المقاولاتي المغربي. ونحن عازمون على مواصلة الابتكار لتلبية الحاجيات التمويلية المختلفة للمقاولات”.

وتمنح هذه الجائزة للمؤسسات للمالية الأكثر نشاطًا في مجال الإدماج المالي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، خاصة في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح البلاغ ذاته أنه تم اختيار صندوق الضمان المركزي من أصل 144 مؤسسة مالية على الصعيد العالمي، بالنظر لإستراتيجيته الناجعة، وتدخله لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة، وكذا انفتاحه على أسواق أخرى من خلال ابتكار حلول تمويلية جديدة لهذه الفئة من المقاولات، بالإضافة إلى المقاولات الناشئة.