• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 فبراير 2014 على الساعة 17:37

أكاديمية الحسن الثاني: لا مشاركة لوفد إسرائيلي في المنتدى الدولي للطاقات المتجددة

أكاديمية الحسن الثاني: لا مشاركة لوفد إسرائيلي في المنتدى الدولي للطاقات المتجددة

أكاديمية الحسن الثاني: لا مشاركة لوفد إسرائيلي في المنتدى الدولي للطاقات المتجددة

 

كيفاش

نفت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات بشكل قاطع الخبر الذي أوردته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية، بشأن مشاركة خبراء إسرائيليين الأسبوع الماضي في أشغال المنتدى الدولي حول الطاقات المتجددة في الرباط، وتعبيرهم عن إرادة إسرائيل مساعدة المغرب على إرساء نظام لإنتاج الطاقة المتجددة.

ونفت الأكاديمية بشكل قاطع هذا الخبر، مؤكدة أنه غير الصحيح ولا أساس له، إذ لم يشارك أي خبير إسرائيلي في أشغال الدورة العامة الرسمية، ولم تهم المناقشات، في أية لحظة، لا إسرائيل ولا أعمالها ولا أي تعاون تحت أي شكل كان معها.

ونفى أمين السر الدائم للأكاديمية بشكل قاطع الأقوال التي نسبت إليه من طرف موقع إيدونتيتي جويف (هوية يهودية)، حسب وثيقة التكذيب، التي تضيف أن العروض والنقاشات التي تلتها، في جلسات عمومية أو ضمن ورشات، وحضرها على الخصوص صحافيون وطنيون، تم تسجيلها بالكامل.

وكما جرت العادة في هذا النوع من التظاهرات، فإن لائحة كافة الضيوف الأجانب تم تسليمها في وقت سابق إلى السلطات المختصة، من أجل تسليم التأشيرات، والاستقبال في المطارات.

وإلى جانب الأعضاء الأجانب المتعاونين مع الأكاديمية، تبرز الوثيقة، فإن ضيوف هذه الدورة قدموا من البلدان التالية: ألمانيا والبنين والكامرون وإسبانيا وفرنسا وماليزيا وسويسرا.