• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 17 يوليو 2016 على الساعة 18:33

أقارب منفذ هجوم نيس: كان يعاني مشاكل نفسية وكان يخطط للعودة إلى تونس

أقارب منفذ هجوم نيس: كان يعاني مشاكل نفسية وكان يخطط للعودة إلى تونس

منفذ-هجوم-نيس

رويترز

قالت شقيقة منفذ هجوم نيس إن شقيقها، الذي قتل 84 شخصا في مدينة نيس الفرنسية، يوم الخميس الماضي (14 يوليوز)، حضر جلسات مع طبيب نفسي لعدة سنوات قبل أن يترك تونس ويذهب إلى فرنسا في 2005.
وقالت رباب بوهلال، شقيقة محمد لحويج بوهلال، “أخي كان لديه بعض المشاكل النفسية وأعطينا للشرطة وثائق تثبت أنه زار طبيبا نفسيا لعدة سنوات”.
وقال والد بوهلال للتلفزيون الفرنسي إن الأسرة سعت لتلقيه العلاج النفسي بعد أن تعرض لانهيار.
وقال الوالد محمد منذر لحويج بوهلال، لمحطتي تي.إف 1 وفرانس 2، “كانت لديه مشكلات نفسية تسببت في انهيار عصبي كان يتحول سريعا للغضب ويصرخ ويكسر الأشياء من حوله… كان علينا أن نأخذه للطبيب”.
يشار إلى أن بوهلال، الذي قتلته الشرطة بالرصاص في موقع الهجوم، كان من مدينة مساكن التونسية التي تبعد نحو 120 كيلومترا جنوبي تونس العاصمة، وزار مدينته للمرة الأخيرة قبل أربع سنوات.
وعبر جيران سابقون وأقارب في المدينة عن صدمتهم من هجوم نيس، ووصفوا بوهلال بأنه شخص رياضي غير مهتم بالأمور الدينية وينتمي إلى أسرة عادية.
وقالت رحاب إن شقيقها لم يكن معتادا على الاتصال بأسرته كثيرا. وأضافت: “لكن أخيرا على مدى الشهر الماضي كان يتصل بنا كل يوم وأرسل لنا نقودا… اتصل أكثر من مرة في اليوم.”
وقال ابراهيم بوهلال، أحد أقارب المهاجم، إنه لم تكن لديه مشكلات مادية على الإطلاق، وأنه قال لبعض الأقارب، الأسبوع الماضي، إنه يخطط للعودة إلى تونس لحضور حفل عائلي.
واتفق كل من ابراهيم ورحاب على أن بوهلال لم تظهر عليه أي إشارات تنم عن سلوك غير معتاد أو تطرف إسلامي عند اتصاله بهم.
ولم يكشف المحققون الفرنسيون عن أي دليل مباشر يربط بوهلال بالتطرف الإسلامي رغم إعلان تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته على الهجوم يوم أمس السبت (16 يوليوز)
ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن مقربين من بوهلال قولهم إنه كان يأكل لحم الخنزير ويشرب الكحول.