• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 فبراير 2022 على الساعة 15:00

أصوله مغربية.. إشراف وزير سابق على تسويق الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المغرب (فيديو)

أصوله مغربية.. إشراف وزير سابق على تسويق الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المغرب (فيديو)

أكد موقع “I24news” الإسرائيلي، أن “وزير الأمن الإسرائيلي السابق عمير بيريتس، سيشرف بنفسه على عمليات التسويق التي ستقوم بها شركة IAI للصناعات العسكرية في المغرب”.

وأبرز المصدر نقلا عن موقع “واينت” الإسرائلي، أن “هذه هي المرة الأولى التي سيتولى فيها رئيس المؤسسة التابعة للحكومة الإسرائيلية عمليات التسويق بنفسه”.

وأوضح الموقع، أن “تولي بيريتس بنفسه، عملية تسويق الشركة في المغرب، تأتي في إطار “المساهمة في بناء أهداف جديدة لـمستقبل الشركة”.

هذا وأبرز المصدر ذاته، أن “هذه الخطوة تمثل سابقة في إدارة الشركة الإسرائيلية، إذ أن رؤساءها السابقين لم يسعوا لتولي مجال التسويق وإذا ما كُلفوا بذلك يكون ذلك بناء على طلب مباشر من المدراء التنفيذيين لتمثيل الشركة أمام نظرائهم في الخارج”.

و يذكر أن عمير بيريتس، هو من أصول مغربية، ولد بمدينة أبي الجعد، نواحي خريبكة، وكان مرشحا ليصبح رئيسا لإسرائيل، إلا أنه تراجع عن الترشح في شهر ماي الماضي، وأعلن اعتزاله الحياة السياسية، ملمحا إلى إمكانية استقراره في المغرب.

وكان الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، قد وقع في نونبر الماضي، اتفاقية تعاون أمني مع نظيره الإسرائيلي بيني غانتس، تشمل تنظيم التعاون الاستخباراتي والمشتريات الأمنية والتدريب المشترك.

وعبر المسؤول الحكومي الإسرائيلي في تغريدة له على موقع “تويتر”، عقب أول زيارة رسمية له إلى المغرب، عن شكره لجلالة الملك محمد السادس ووزير الدفاع المغربي على جهودهما لتوسيع العلاقات بين البلدين، مردفا بالقول: “لقد اتخذنا خطوة تاريخية اليوم بتوقيع مذكرة الدفاع”.

وأبرز غانتس في تغريدته، أن الاتفاقية تشمل “تنظيم التعاون الاستخباراتي والمشتريات الأمنية والتدريب المشترك”.