• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 فبراير 2022 على الساعة 15:30

كثرو الإشاعات.. فين وصلات الدعوى ضد حفيظ الدراجي فقطر؟ (فيديو)

كثرو الإشاعات.. فين وصلات الدعوى ضد حفيظ الدراجي فقطر؟ (فيديو)

قال مراد العجوطي، رئيس نادي المحاميين في المغرب، إن “الشكاية الموجهة ضد المعلق الرياضي حفيظ دراجي، توجد في مرحلة التحقيق”، مؤكدا أن “عددا من المغاربة في قطر، تقدموا اليوم بشكايات جديدة أمام شرطة الجرائم الإلكترونية القطرية من أجل حث السلطات المسؤولة على فتح تحقيق في الواقعة”.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أبرز رئيس النادي الذي تقدم بشكاية إلى النائب العام القطري، عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، أنه “لا وجود لرد رسمي لحد الآن”.

وجوابا على اختصاص المحاكم القطرية في البث في الموضوع، أوضح المحامي العجوطي، على أنه “من الناحية القانونية فإن  المحاكم القطرية مختصة في نازلة الحالة و لا يستلزم الأمر تقديم الشكوى بالمغرب أو إحالتها عبر الطرق الدبلوماسية”.

ولفت المتحدث، في السياق ذاته، إلى أن “الفصل 164 من قانون الإجراءات الجنائية القطري رقم 23  الصادر سنة 2004، فإنه نص صراحة على أن الاختصاص ينعقد بمكان وقوع الجريمة أو مكان إقامة المتهم أو الذي يقبض عليه فيه”.

وشدد رئيس نادي المحامين في المغرب، على أن “الهيئة المهنية عاينت عددا من القرارات القضائية بدولة قطر التي تم فيها متابعة عدد من الأشخاص بسرعة كبيرة و  بصفة تلقائية بسبب تغريدات سب و قذف على مواقع التواصل الاجتماعي في إطار المادة نفسها من القانون”.

هذا وعبر العجوطي، ضمن التصريح ذاته، عن “تساؤله حول ما قد يكون تفادي السلطات القطرية استكمال التحقيق في الواقعة، من أجل التأكد من مادية الفعل الجرمي، خصوصا و أن الأمر يتعلق بالاساءة إلى القيم و المبادئ الاجتماعية”.