• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 يونيو 2023 على الساعة 21:30

“أسود الأطلس – معجزة مغربية”.. تكريم من نوع خاص للمنتخب الوطني

“أسود الأطلس – معجزة مغربية”.. تكريم من نوع خاص للمنتخب الوطني

في مبادرة تكريمية لـ”أسود الأطلس”، صدر مؤخرا كتاب جديد عن ملحمة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال كأس العالم للفيفا، المنظم في قطر نهاية سنة 2022.

الكتاب الذي أصدرته منشورات “أوريون وأوريون للإنتاج”، بشراكة مع المغربية للألعاب والرياضة، يتكون من 280 صفحة، مع أزيد من 140 صفحة من النصوص المكتوبة والتحاليل المتعلقة بشهر متميز و مليء بالأحاسيس القوية التي منحها أسود الأطلس للعالم أجمع.

وزُين هذا المؤلف الفني، حسب بلاغ مشترك لناشري الكتاب، بصور مفعمة بالعواطف، وتعكس القيم الجميلة للشجاعة والتضامن والوطنية والمودة العائلية التي تحلى بها لاعبو الفريق الوطني المغربي وجمهور المشجعين المغاربة الحاضرين في قطر.
 
وقال عبد الحق نجيب، الصحافي والكاتب، مؤلف هذا الكتاب، إن هذا الأخير “يشكل مساهمة متواضعة في كتابة تاريخ الرياضة المغربية، وتكريما للديناميكية والتميز الذي يعيشهما المغرب تحت القيادة السامية لجلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف المؤلِف: “لقد أعطت الرؤية المستنيرة لجلالة الملك أكلها في جميع المجالات، والتي أصبح المغرب يتقدم فيها بعزم كبير، رافعا التحديات الكبيرة ومحققا إنجازات مهمة لمستقبل وطننا. وتبقى الرياضة إحدى أهم المجالات لتقدم الدول، وهي اليوم قوة ناعمة تساهم بشكل كبير في اشعاع بلدنا عالميا، فالمغرب يتقدم في إطار ديناميكية جيدة ومستدامة للتميز في جميع الاتجاهات”.

وأكد الكاتب أن هذا الفريق الوطني، على غرار باقي الوجوه الكبرى للرياضة الوطنية، يستحق هذا المؤلف كتعبير عن التقدير والشكر عن كل الخدمات التي قدمها للوطن، وعن كل السعادة التي أفعم بها قلوب المغاربة.
 
ومن جهته، قال يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة إن هذه الأخيرة “دعمت هذا المشروع النبيل والجميل بحماس بالغ ومن دون تردد”، قبل أن يضيف: “إنه واجبنا إزاء بلدنا الذي نعتز به ونفتخر أيما افتخار”.