• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 مارس 2023 على الساعة 23:31

أسرار وخبايا وذكريات تُحكى لأول مرة.. مُحند العنصر يروي مذكراته عند رضوان الرمضاني (صور وفيديو)

أسرار وخبايا وذكريات تُحكى لأول مرة.. مُحند العنصر يروي مذكراته عند رضوان الرمضاني (صور وفيديو)

يعود برنامج “حديث رمضاني” في موسمه الرابع عشر على إذاعة “ميد راديو”، من خلال خمس حلقات ستبث كل يوم جمعة على الساعة العاشرة ليلا، طيلة شهر رمضان.

ويستضيف الصحافي والإعلامي رضوان الرمضاني، في “حديث رمضاني”، لهذا الموسم، الأمين العام السابق لحزب الحركة الشعبية، محند العنصر.

وفي تقديمه لضيف البرنامج، كتب الرمضاني على حسابه على موقع فايس بوك، متحدثا عن العنصر: “هو من الشخصيات السياسية التي فُرِض علينا النظر إليها من زاوية واحدة… ربما هو من ضحايا الأحكام الجاهزة… والأحكام الجاهزة تحرِمنا من الاستماع، ومن الإنصات…
وتحرِمنا من الرأي المُخالِف…”.


وأضاف معد ومقدم برنامج “حديث رمضاني”، الذي سيعاد كل يوم أحد على الساعة الواحدة زوالا، أن لعنصر “وبدون مُبالغة، هو صاحب مسار استثنائي، نصف قرن تقريبا، في الإدارة، وفي السياسة، وفي الحكومة”.

وقال الرمضاني: “استمتعت، واستفدت، وأنا أسأله، بحذرٍ، عن محطات كثيرة، واجتهدت في الاستماع، أكثر من مُتعتي في السؤال، كأنما أقرأ مسودة كِتاب، سِتُّ ساعات تقريبا، انطلقنا من إيموزار مرموشة وبساطتها، ووصلنا الرباط وتعقيداتها”.

وأشار مدير الأخبار في إذاعة “ميد راديو”، إلى أن العنصر في حلقات برنامج “حديث رمضاني”، “حكى الكثير، وتكتم عن الكثير، بالتأكيد، لكنه شاهد، والشاهد في حكيه كشفٌ لكواليس وأسرار وخبايا، وفي حكيه إضاءات، وتلميحات”.


يشار إلى أن برنامج “حديث رمضاني” استضاف ضمن مواسمه السابقة العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية والفنية البارزة من قبيل محمد بوستة وبنسعيد آيت يدو وسعد الدين العثماني والبشير الدخيل ومبارك بودرقة وعبد اللطيف وهبي والصديق معنينو والحاج يونس.