• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 يناير 2023 على الساعة 11:30

أزمة قطاع الطاكسيات مع صحاب تطبيقات النقل السري.. وزارة الداخلية تدخل على الخط

أزمة قطاع الطاكسيات مع صحاب تطبيقات النقل السري.. وزارة الداخلية تدخل على الخط

تفاعلت وزارة الداخلية مع مطالب مهنيي قطاع سيارة الأجرة، حول إيجاد حل لـ”تطبيقات النقل السري في المغرب”، التي أثارت جدلا واسعا ورفضا قاطعا من لدن مهنيي النقل منذ ظهورها.

وأكد التنسيق الوطني للهيئات الممثلة لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة بالمغرب في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”،أن الوالي الكاتب العام لوزارة الداخلية عبر عن “استيائه بخصوص هذا الموضوع”، مؤكدا أن “الوزارة ستسلك عدة مساطر قانونية لحجب هذه التطبيقات في القريب العاجل”.

ومن جهة أخرى، جاء في البلاغ ذاته، أنه تم “الاتفاق على معالجة إشكاليات تطبيق وتنزيل المذكرة الوزارية 336، لاسيما في الشق المتعلق بتجديد رخص الثقة، وإبرام عقود للاستغلال للسائقين المهنيين المزاولين”.

كما تم “عقد اجتماع مع المؤسسات والإدارات المتدخلة في موضوع التغطية الصحية الإجبارية، لإيجاد الحلول للمشاكل المرتبطة بالموضوع”، إضافة إلى “التأكيد على التنزيل السليم للمذكرة الوزارية 444 عبر قرارات عاملية نموذجية”.

وبخصوص المذكرة 750 المتعلقة بمشكل إلغاء رخص الاستغلال وسحب المركبة من السير، يضيف البلاغ، عبّر الوالي الكاتب العام لوزارة الداخلية عن “تفهمه لتخوفات المهنيين، والتزم بإيجاد حلول لهذا التخوف والإشكالية المرتبطة بالسحب والإلغاء”.

وفي ما يتعلق بمواكبة ودعم مهنيي وسائقي سيارات الأجرة في مادة الغازوال، حسب بلاغ التنسيق الوطني، فقد تقرر “مناقشة الموضوع في الاجتماع المقبل للتنسيق الوطني”.