• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 نوفمبر 2019 على الساعة 14:00

أزمة حمد الله/ رونار ولقجع/ بنعطية القائد.. بوصوفة يكشف كواليس من رحلته مع أسود الأطلس

أزمة حمد الله/ رونار ولقجع/ بنعطية القائد.. بوصوفة يكشف كواليس من رحلته مع أسود الأطلس

تحدث النجم المغربي والدولي السابق، مبارك بوصوفة، عن عدة أمور تتعلق بالمنتخب الوطني، والفترة الطويلة التي قضاها في عرين الأسود، وذلك خلال حلوله ضيفا في برنامج “ضيفنا”، على “قنوات الكأس” القطرية.

المنتخب الهولندي

وتحدث مبارك بوصوفة عن تفضيله تمثيل المنتخب الوطني على حساب منتخبي هولندا وبلجيكا، مؤكدا أن الخيارات الثلاثة كانت أمامه لكنه اختار المغرب بدون تردد، لأن ذلك كان بمثابة حلمه منذ الصغر.

 

وجاء في معرض حديثه: “كل ما أتذكره أنني كنت أمتلك الخيار بين هولندا وبلجيكا وبلدي الأصلي، لكنني لم أفكر كثيرا لأنني كنت أحلم بأن أحوز شرف حمل قميص منتخب بلادي، ولهذا اخترت بلد والدي”.

هيرفي رونار

وأثنى خريج أكاديمية تشيلسي الإنجليزي على الناخب الوطني السابق هيرفي رونار، واصفا إياه بـ”الرجل المناسب في الزمن المناسب”، باعتباره “نجح في تكوين فريق قوي ومجموعة أشبه بالعائلة”.
كما أكد أنه “أفضل مدرب تعامل معه في المنتخب”.

كأس العالم وكأس إفريقيا

وعن تجربته في المنتخب الوطني، أقر بوصوفة أن التأهل إلى كأس العالم السنة الماضية في روسيا، كانت أبرز محطاته رفقة أسود الأطلس.
وعزى إخفاق كتيبة رونار في البطولة الإفريقية إلى الحظ العاثر، رغم الأداء الكبير.

حمد الله

وعن مشكلة عبد الرزاق حمد الله ومغادرته المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني، حمل بوصوفة المسؤولية بشكل مباشر للاعب النصر السعودي، مشيرا إلى أن اللاعب تعامل بشكل خاطئ وكان عليه احترام قرار المدرب.

وقال بوصوفة: “المعروف أن فجر هو من يسدد ركلات الجزاء وهو أمر متفق عليه في غرفة الملابس، أراد حمد الله تسديد الركلة كونه مهاجم، ولكن لم يحترم قرار المدرب”.

وأضاف صاحب الحذاء الذهبي في الدوري البلجيكي قائلا: “الأهم هو الانضباط واحترام القواعد… إذا تخلى اللاعب عن الفريق فهو بلا شك تخلى عن منتخب بلاده، لم يطرده أحد ولم يتعرض لمشاعر سلبية”.

كما أكد أن حمد الله لم يظلم، موضحا: “النقاش هو سيد الموقف في كرة القدم… ولكن أؤكد عدم وقوع أي ظلم على حمد الله ولاسيما أنني كنت متواجدا في المنتخب آنذاك”.

وأشار بوصوفة أنه لو كان مكان الناخب الوطني هيرفي رونار لقام بنفس ما فعله رونار مع حمد الله.

لقجع

ومن جهة أخرى، أشاد مبارك بوصوفة بالعمل الذي يقدمه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، مؤكدا أنه قدم الكثير وساعد المنتخب الوطني على التقدم والتطور.

المهدي بنعطية

وأشاد بوصوفة بالقائد السابق للمنتخب الوطني المهدي بنعطية، مبرزا أنه القائد المثالي لكتيبة أسود الأطلس.
وأضاف أن بنعطية “شخص رائع حتى على المستوى الشخصي وخارج المستطيل الأخضر”.