• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 يوليو 2022 على الساعة 00:22

أزمة الماء كاينة والفايك نيوز لاش؟.. جماعة كازا توضح حقيقة وقف تزويد المنازل بالماء ليلا

أزمة الماء كاينة والفايك نيوز لاش؟.. جماعة كازا توضح حقيقة وقف تزويد المنازل بالماء ليلا

أكدت جماعة الدار البيضاء أن ما تداولته بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص “عقد اجتماع، أمس الاثنين (25 يوليوز)، حول التدابير المزمع اتخاذها لمواجهة ندرة المياه، خاصة مسألة قطع الماء الصالح للشرب من الساعة الحادية عشرة ليلا الى الساعة الثامنة صباحا وتجميد الأنشطة التي تعتمد أساسا على الماء”، ليس سوى “أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة”.

ونقت جماعة الدارالبيضاء، في بيان لها، كل ما نشر حول هذا الموضوع، مذكرة سكان العاصمة الاقتصادية “بضرورة الحفاظ على الماء والإحجام عن ممارسة أي شكل من أشكال التبذير حفاظا على الموارد الحالية من المياه وضمانا للتوزيع العادل لهذه المادة الحيوية”.

كما ذكر البيان بدعوة وزير الداخلية، الولاة والعمال في الإدارة الترابية، إلى مواجهة أزمة الماء التي يمكن أن تعرفها العديد من المناطق، في ظل تراجع حقينة السدود والجفاف الذي شهدته المملكة الناجم عن قلة التساقطات المطرية، إلى جانب تراجع الفرشة المائية.

ودعت دورية وزير الداخلية، في ظل “الوضعية الصعبة”، إلى التقيد بالتدابير التي سبق الإعلان عنها في مذكرة سابقة، وعقد اجتماعات مستعجلة بهدف تنفيذ الإجراءات اللازمة للإدارة الرشيدة للموارد المائية وضمان إمداد السكان بمياه الشرب.

وأكدت جماعة الدار البيضاء أنها “تعمل بتعاون وثيق، لأكثر من 3 أشهر، مع ولاية جهة الدار البيضاء، وليديك، والحوض المائي والمصالح الخارجية لوضع استراتيجية للاستخدام الرشيد والمعقلن للموارد المائية، والتي سيتم نشرها قريبًا”.