• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 أبريل 2024 على الساعة 02:40

أرسل رسالة “شكر وتقدير” لفريق المسلسل.. عمدة طنجة عاجبو “دار النسا”

أرسل رسالة “شكر وتقدير” لفريق المسلسل.. عمدة طنجة عاجبو “دار النسا”

وجه رئيس مجلس جماعة طنجة، منير ليموري، رسالة “شكر وتقدير” إلى فريق عمل مسلسل “دار النسا”، الذي يبت على قناة “الأولى” خلال شهر رمضان الجاري.

وعبر عمدة طنجة، في الرسالة التي نشرتها مخرجة المسلسل الفنانة سامية أقريو، عبر تقنية الستوري هلى حسابها على إنستغرام، عن “خالص شكره وعظيم تقديره” للذين أشرفوا على إخراج وإنتاج المسلسل، ولكامل فريق عمل المسلسل، وفي مقدمتهم الممثلات والممثلون.

واعتبر ليموري أن هذا العمل “باختياره المدينة العتيقة لطنجة فضاء رئيسيا لأحداثه وباستعماله تقنيات تصوير احترافية، وزوايا تظهر ارتباط طنجة بالطبيعة والبحر أعطى صورة جميلة عن المدينة، وساهم في إبراز غناها الثقافي وتنوعها الحضاري، وأثبت أحقيتها كواحدة من بين أكثر مدن المملكة جذبا للسياح”.

وقال عمدك طنجة إن هذا العمل الدرامي “استطاع أن ينقل الجمهور المغربي إلى طنجة، في جولة سياحية وثقافية زاخرة بالجمال، أسهمت في التعريف بالتحول الكبير الذي عرفته مدينة البوغاز خلال السنوات الأخيرة، بفضل العناية المولوية السامية لجلالة الملك محمد السادس”.

وتتزامن رسالة العمدة مع الجدل الذي رافق مسلسل “دار النسا”، بسبب ما اعتبره البعض بعض الفنانيين والنقاد “استبعادا لممثلين يتقنون اللهجة الشمالية”، مقابل الاستعانة بممثلين “لم يجيدوا الحديث بلهجة أهل المنطقة”.