• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 14 أبريل 2023 على الساعة 01:36

أخنوش: الأزمات الحقيقية راه كنعالجوها… واللي كيهمني هو أن رؤساء الأغلبية وفرقها وأحزابها كيدعمو الحكومة

أخنوش: الأزمات الحقيقية راه كنعالجوها… واللي كيهمني هو أن رؤساء الأغلبية وفرقها وأحزابها كيدعمو الحكومة

عبر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عن حرص حكومته على العمل على مواجهة “الأزمات الحقيقية”، مجددا دعم رؤساء الأغلبية وفرقها وأحزابها للحكومة.

جاء ذلك عقب اجتماع الأغلبية الحكومية، الذي انطلق في حدود الساعة الثامنة من ليلة أمس الخميس (13 أبريل)، إلى حدود الساعة الواحدة من صباح اليوم الجمعة، بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار في الرباط، بحضور عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس “التجمعيين”، وعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال.
وأضاف أخنوش متحدثا عن مجريات الاجتماع، الذي دام حوالي خمس ساعات، “تكلمنا على الظرفية الحالية والظرفية اللي مرنا بيها فهاد الأيام الأولى ديال رمضان، وتكلمنا على البرامج الحكومية والبرامج اللي كتهم المواطنين، والمشاكل اللي كتهم التضخم”.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن “الأيام الأخيرة حملت شروحات وتوضيحات بشأن المشاكل التي عرفتها الفلاحة، والتي تم تجاوزها بفضل الاجتماعات والاتفاقيات اللي درنا خلات الأثمنة رجعات أحسن”.

واعتبر أخنوش أن اجتماع الأغلبية الحكومية “كان مناسبة للحديث عن الشغل والصحة والتعليم والانجازات الكبيرة اللي دارت فهاد الشهور، والحكومة رغم الظروف اللي كتمر بيها إلا أنها واخدة البرنامج الحكومي على عاتقها”.

وأوضح المسؤول الحكومي أن “الفرق البرلمانية لأحزاب الأغلبية كلها متمسكة، وعبرت عن دعمها للحكومة بدون قيد وشرط ومستعدين يواكبو المواطنين”

وتبرأ أخنوش من بعض المشاكل التي تواجه الحكومة، كمشكل الماء، قائلا “راه كاينين مشاكل مورثة بحال مشكل الماء اللي هو إرث تقيل، اللي كنحاولو نلقاو ليه الحل في شهور”.

وشدد أخنوش في ختام تصريحه المقتضب على حرص الحكومة على مواصلة “ديناميتها وعملها”، مضيفا: “الأزمات الحقيقية راه كنعالجهم، واللي كيهمني هو أن رؤساء الاغلبية وفرقهم وأحزابهم كيدعمو الحكومة”.