• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 أغسطس 2021 على الساعة 15:00

أخصائية تحذر: كورونا كيأثر على العينين… واللي حس بشي أعراض يمشي للطبيب

أخصائية تحذر: كورونا كيأثر على العينين… واللي حس بشي أعراض يمشي للطبيب

أعلنت الدكتورة أربين أداميان، أخصائية طب العيون الروسية، أن الفيروس التاجي المستجد يشكل خطورة على العيون، لأنه يتلف الأوعية الدموية داخل العين.

وتشير الأخصائية، في حديث لوكالة “برايم” الروسية للأنباء، إلى أنه في المرحلة الأولى من كوفيد-19 يعاني الكثير من المرضى من مشكلات في الرؤية، لأن الفيروس التاجي المستجد، يصيب الأوعية الدموية، ما يسبب خطر تجلط الدم والتهاب الأوعية الدموية، وعادة يسبب الفيروس التاجي المستجد التهاب الملتحمة.

وتقول الأخصائية أن: “الغشاء المخاطي للعين يعتبر بيئة مواتية للغاية للفيروس التاجي المستجد، لأن مستوى الحموضة (التوازن الحمضي القاعدي) نفسه. ولهذا السبب، يمكن للفيروس البقاء في الغشاء المخاطي للعين فترة طويلة ويصيب سطحها، وغالبا ما يصيب المرض كلتا العينين”.

ووفقا للأخصائية الروسية، يمكن تشخيص إصابة العين من بعض الأعراض: كإحمرار العين؛ حكة في الجفون؛ رهاب الضوء؛ تدمع غزير؛ الشعور بوجود “رمل” أو جسم غريب فيها؛ تشنجات وتورم الجفون وإفرازات وضبابية الرؤية.

وتنصح الطبيبة، بضرورة الاهتمام بصحة العيون واستشارة الطبيب المختص فور الشعور بعدم وضوح الرؤية أو ظهور بقع أمام العين، وحتى فقدان الرؤية.