• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 مارس 2018 على الساعة 11:49

أحمد أحمد: ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم شرف للقارة الإفريقية بأكملها

أحمد أحمد: ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم شرف للقارة الإفريقية بأكملها

اعتبر رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، أن ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 يعتبر شرفا لكل القارة الإفريقية بأن تكون مرشحة لتنظيم هذه التظاهرة الكروية العالمية.
وقال أحمد أحمد، أمس الاثنين (5 مارس)، خلال افتتاح أشغال المناظرة الإفريقية حول كرة القدم النسوية، في مراكش، “باعتباري رئيسا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أعتبر أنه شرف بالنسبة لكل إفريقيا أن تكون مرشحة لتنظيم كأس العالم لسنة 2026”.
وأضاف المتحدث أن ترشيح المغرب لاحتضان هذه التظاهرة العالمية، يمثل مفخرة لكل القارة، داعيا جميع البلدان الإفريقية إلى دعم ومساندة هذا الترشيح نظرا لكونه يخدم تطور كرة القدم الإفريقية، مشيرا إلى أن هذا الترشيح يعد الثاني لإفريقيا لاستضافة هذا الحدث الكروي العالمي في ظرف مائة عام.
من جهته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن قوة ملف ترشيح المغرب لإستضافة نهائيات كأس العالم 2026 تكمن في دعم الأفارقة له، مشيرا إلى أن القارة السمراء لم تنل هذا الشرف إلا مرة واحدة.
ودعا جميع الأفارقة إلى التعبئة الجماعية من أجل الدفاع عن حق مشروع يتمثل في احتضان إفريقيا لكأس العالم من خلال التفعيل الحقيقي لمبدأ التداول بين القارات حتى تستعيد القارة الإفريقية مكانتها في الساحة الكروية العالمية.