• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 على الساعة 15:40

أحكام بالسجن في حق حمزة الدرهم ومن معه.. ما تعاتقوش معاه!!

أحكام بالسجن في حق حمزة الدرهم ومن معه.. ما تعاتقوش معاه!!

قضت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف في الرباط، مساء أمس الاثنين (23 أكتوبر)، بأحكام تراوحت بين ستة أشهر وسنة حبسا نافذا في حق خمسة متهمين، بينهم رجلا أمن، توبعوا من أجل تبديد وإخفاء محجوز.
ويتعلق الأمر بكل من سائق سيارة تسبب في حادثة سير في أبريل الماضي في أحد شوارع العاصمة الرباط، وشقيقه ومرافقهما، إضافة إلى ضابط الأمن الذي كان مكلفا بتدبير الأعمال النظامية في محيط مكان الحادث، وكذا مفتش الشرطة الذي باشر إجراءات المعاينة.
وقضت المحكمة بسنتين حبسا في حدود ثمانية أشهر نافذة، في حق المتهم (ح. د)، وبسنتين في حدود ستة أشهر نافذة في حق متهمين اثنين، بعد تكييف التهم الموجهة إليهم لتصبح “المشاركة في تبديد المحجوز”.
وقضت المحكمة في حق ضابط أمن سابق بسنة حبسا نافذا من أجل جنحة “تبديد المحجوز”، وبثمانية أشهر حبسا نافذا في حق مفتش شرطة سابق من أجل “إخفاء معالم جريمة”، وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم.
وكان قاضي التحقيق في المحكمة ذاتها أمر، بتاريخ 21 أبريل الماضي، بإيداع المتابعين الخمسة السجن المحلي في سلا من أجل تهم “التزوير في محرر رسمي وتغيير معالم حادثة سير مع جنحة الفرار”، كل حسب المنسوب إليه.