• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 سبتمبر 2016 على الساعة 18:48

أبو حفص: أنا مقتنع بالترشح باسم حزب الاستقلال وآفاق حزب النهضة باتت ضيقة

أبو حفص: أنا مقتنع بالترشح باسم حزب الاستقلال وآفاق حزب النهضة باتت ضيقة

image

محمد أيت أزناك
التحق الشيخ السلفي عبد الوهاب رفيقي، الملقب ب”أبو حفص”، رسميا بحزب الاستقلال، الذي ينوي الترشح باسمه في دائرة فاس الشمالية.
وأكد الداعية السلفي، في تصريح ل”كيفاش”، ترشحه باسم حزب الاستقلال في انتخابات 7 أكتوبر في دائرة فاس الشمالية، مضيفا أن القرار جاء عقب “مجموعة من المشاورات مع قيادة حزب الاستقلال وتتويجا لمجموعة من اللقاءات مع الحزب حول موضوع السلفية الوطنية، تطورت إلى قرار المشاركة”.
وأردف: “وهذا القرار نحن مقتنعون به منذ زمن”.
كما ربط أبو حفص سبب اختياره لحزب “الميزان”، دون أي حزب آخر، بكون الأخير ”حزب وطني عريق أسسه علال الفاسي الذي قطع بفكره الوطني مع السلفية التقليدية بتأسيسه للسلفية الوطنية”، “وبحكم أننا وجدناه أقرب إلينا من حيث الأفكار والمنطلقات”، يضيف الداعية السلفي.
وعن تقديمه استقالته من حزب النهضة والفضيلة، شدد أبو حفص على أن ”آفاق الحزب باتت ضيقة وضعيفة ولم تعد تسمح ببلورة ما أنوي تقديمه للوطن، ولن نستطيع تتويج المسار الذي قطعنا فيه خطوات كبيرة، وحزب الاستقلال هو الحاضن الطبيعي لمثل هذا الاتجاه”.
وسيواجه أبو حفص في التشريعيات المقبلة منافسة من قبل عمر الفاسي الفهري، وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية في دائرة فاس الشمالية، معقل حميد شباط زعيم حزب “الميزان”.