• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 مارس 2013 على الساعة 12:10

آيفون.. هكذا بدأت فكرة الهاتف الأكثر رواجا (صور)

آيفون.. هكذا بدأت فكرة الهاتف الأكثر رواجا (صور)

وكالات
تسربت صور عن النماذج الأولية من هاتف الآيفون على موقع eBay والتي كانت قدمت كمستندات في المحاكم وتظهر الصور جهاز بقياس شاشة كبير أقرب للآيباد.
وتعود هذه الصور للنماذج الأولية إلى عام 2005، وسربها موظف سابق عمل في شركة آبل في بدايات عام 2000، ولم يكشف عن اسمه خوفا من انتقام الشركة منه.
ويبلغ قياس الشاشة الكبير 5 بوصة عرض، و7 بوصة ارتفاع، وسماكتها حوالي بوصتين. وكانت حينها مناسبة لعرض نظام التشغيل OS X عليها، لذا لم تكن الشاشة تعتبر كبيرة حينها، لأن الشركة كانت تشغل نظام الحواسب المكتبية عليه لأغراض التطوير.
وبالنظر إلى منافذ الجهاز نجد أن آبل وضع فيه منافذ إيثرنت ومنافذ تسلسلية أيضا، وهي عادة ما تكون بطيئة جدا في نقل البيانات، إضافة إلى منفذ USB، وأيضا هذه المنافذ الكثيرة لغرض توصيل الجهاز بمختلف الطرفيات لأجل التطوير المصنعي.
ويعمل النموذج على معالج صنع سامسونج من نوع ARM بطيء وقديم بتردد يتراوح ما بين 200 إلى 233 ميغاهرتز، وهو من الجيل التاسع من معالجات ARM، في حين أطلقت آبل أول آيفون حقيقي بمعالج 620 ميغاهرتز ومن الجيل الحادي عشر من المعالجات.
من الواضح أن هذا النموذج الأولي كان لأغراض التطوير فقط، ولا يتوقع أن تطلق آبل هاتف بهذا الحجم الذي هو أقرب ما يكون إلى كمبيوتر كامل، لكنها تبقى صور مثيرة للاهتمام لنعرف كيف تفكر آبل في تطوير أول وأهم منتجاتها. وقال الموظف الذي سرب الصور إن الفريق العامل على الجهاز لم يكن يعرف ما هي نهايته وما الذي تطوره آبل.