• قبيل جلسة المحكمة.. عائلة “أيت الجيد” تدعو لكشف ملابسات “الاغتيال” ومعاقبة المتورطين
  • اللي غادي للحج هاد العام.. وزارة الأوقاف تكشف مبلغ مصاريف الحج
  • البيع والشرا فالقسم الثاني.. الجامعة تدخل على الخط
  • تأجيل الديربي البيضاوي إلى وقت لاحق.. الجامعة تبرمج مباريات ربع نهائي كأس العرش
  • الحكمة كربوبي ترد على الانتقادات: الكوزينة ماشي معيورة وأنا كنبدع فكوزينتي وكنفتخر بها! (فيديو)
عاجل
الأربعاء 11 مايو 2022 على الساعة 11:00

وهبي: تجلس ليا فالقهوة وتبقى تسب فعباد الله غادي نتابعك جنائيا (فيديو)

وهبي: تجلس ليا فالقهوة وتبقى تسب فعباد الله غادي نتابعك جنائيا (فيديو)

أكد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، أن “تعديلات القانون الجنائي ستضم نقاطا مرتبطة بالأنشطة على الأنترنيت، خاصة تلك المتعلقة بالتشهير والسب والشتم على المنصات الرقمية”.

وأوضح المسؤول الحكومي، خلال حلوله أمس الثلاثاء (10 ماي)، ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر”، على القناة الأولى، أن “المس بذمة الناس وشتمهم على مواقع التواصل الاجتماعي سيجر على مرتكب هذه الأفعال متابعة جنائية”.

وأبرز عبد اللطيف وهبي، قائلا: “تجلس ليا فالقهوة وتبقى تسب فعباد الله غادي نتابعك جنائيا وهذا حق المواطن”.

واعتبر الوزير، أنه “من الطبيعي انتقاد الشخصيات العمومية، إلا أن ذلك لا يجب أن يتعدى حدود الاحترام”، مردفا بالقول: “مني كنفيق فالصباح كنفتح التلفون، إلا ما نتاقدوني راه كاينة شي حاجة ماشي صحيحة… المواطن خاصو ينتاقد الوزير لأن الوزير هو ذلك الشخص الخطأ في المكان الخطأ دائما… انت جالس تما غير باش ينتاقدوك الناس”.

وشدد وهبي، على أن “المس بذمة الناس وشتمهم وشتم آبائهم أو استعمال كلمات مخلة بالاحترام والأخلاق، كلها أفعال سيعاقب عليها القانون الجنائي”.

وكانت الحكومة، قررت سحب القانون الجنائي من مجلس النواب، بغرض إضفاء تعديلات عليه، حيث أكد وزير العدل، في تصريح سابق، أن وزارته عازمة على إدخال تغييرات وتعديلات عميقة على كل من قانون المسطرة الجنائية وقانون المسطرة المدنية، لتعزيز حقوق المرأة وحقوق الطفل، وكذلك تعزيز ضمانات المحاكمة العادلة وتكريس مبادئ وقيم حقوق الإنسان.