• المنصوري: وهبي هو الأمين العام ديالنا… والبام بصحة جيدة
  • في محادثة هاتفية مع بوريطة.. بلينكن يشيد بالتزام المغرب لصالح السلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط
  • ما زال البرد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء
  • واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
عاجل
الخميس 05 يناير 2023 على الساعة 11:06

واش ما بغاوش يحضرو للاستقبال ديال ميسي؟.. علاش حكيمي ومبابي مشاو لأمريكا؟ (صور وفيديو)

واش ما بغاوش يحضرو للاستقبال ديال ميسي؟.. علاش حكيمي ومبابي مشاو لأمريكا؟ (صور وفيديو)

تعددت التساؤلات وسط عشاق الكرة المستديرة، بعد غياب الدولي المغربي أشرف حكيمي، والفرنسي كيليان مبابي، عن حفل استقبال زميلهما في نادي باريس سان جيرمان الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعاد ميسي، يوم أمس الأربعاء (4 يناير)، إلى تداريب فريقه باريس سان جرمان، بعد إجازة لمدة أسبوعين تحصل عليها عقب فوزه بكأس العالم 2022، مع منتخب الأرجنتين.

وحرص لاعبو باريس سان جيرمان، في غياب مبابي وحكيمي، على تكريم ميسي، في أول مران له عقب انتهاء كأس العالم، عبر ممر شرفي على أرض الملعب، كما حصل “البرغوث” على درع تكريمي وسط تصفيق الحاضرين.

ويعود غياب مبابي وأشرف حكيمي عن تكريم ميسي، حسب وسائل إعلام فرنسية، إلى حصولهما على إجازة من المدرب كريستوف جالتييه، وسفرهما إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان جالتييه، بعد هزيمة باريس سان جيرمان أمام منافسه لينس، نهاية الأسبوع الماضي، قد قال إنه: “سيكون لدى حكيمي ومبابي إجازة لبضعة أيام، وكانت الخطة أن يتمكنا من لعب هاتين المباراتين بعد كأس العالم، سوف يتعافيان الآن”.

وشهدت كأس العالم 2022 منافسة قوية بين ميسي ومبابي على جائزة الهداف وأفضل لاعب في البطولة، إضافة إلى محاولة قيادة الأرجنتين وفرنسا لنيل لقب المونديال.

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني فاز بلقب بطل مونديال “قطر 2022” على حساب نظيره الفرنسي، إثر فوزه عليه بضربات الترجيح (4-2) في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد 18 دجنبر الماضي، على استاد “لوسيل”.

وحصل ليونيل ميسي على لقب أفضل لاعب في مونديال قطر، بينما توج كليان مبابي بلقب هداف البطولة.

أما أشرف حكيمي فقد ساهم في احتلال المنتخب الوطني المغربي المركز الرابع في كأس العالم 2002، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.