• بلغت نسبة الملقحين 94 في المائة.. ماهي “وصفة” نجاح حملة التلقيح بإقليم بني ملال؟
  • شفر 3 ديال الطوموبيلات.. أمن كازا يوقف “گارديان” مزور!!
  • اللي بغاو يدوزو باك حر.. وزارة التربية الوطنية تفتح باب الترشيح
  • “منع” تلاميذ من دخول المدارس بسبب عدم التوفر على جواز التلقيح.. مصدر من وزارة التعليم يرد
  • تسرب غاز الأمونياك في الجرف الأصفر واختناق 15 عاملا.. السلطات تكشف التفاصيل
عاجل
الأربعاء 13 أكتوبر 2021 على الساعة 18:00

هرسو ليه الطوموبيل.. “أصغر رئيس جماعة” في المغرب يكشف لـ”كيفاش” تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له (صور)

هرسو ليه الطوموبيل.. “أصغر رئيس جماعة” في المغرب يكشف لـ”كيفاش” تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له (صور)

كشف الشاب رمضان بوفريوة، رئيس لجماعة ترگاوساي دائرة الكصابي، في إقليم گلميم، تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له ليلة أمس الثلاثاء (12 أكتوبر)، بعدما تم تخريب سيارته من قبل مجهولين.

وقال رمضان، وهو أصغر رئيس جماعة في المغرب، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، “الاعتداء طرا البارح بالليل، حوالي العشرة ونصف الحداش، كنا فكلميم فين وقعات الواقعة، كان عندنا غرض فالولاية ودركاتنا الوقت تماك وقررنا نباتو وفالصباح نرجعو للجماعة، والخطأ اللي درنا ما حطيناش الطوموبيل فشي باركينغ محروس حطينها غير حدا الدار فين كنحطوها ديما، ومع ديك الحداش دالليل سمعنا صوت تهراس الزاج، طلينا لقينا واحد الجوج فوق موطور يالاه تركو من حدا الطوموبيل”.

وعن ما إذا كان يتهم شخصا أو جهة ما بالوقوف وراء الحادث، قال رئيس جماعة ترگاوساي، البالغ من العمر 19 سنة، “حنا ما شاكين فحتى واحد، هو حادث وما كنقدرو نتهمو حتى واحد وما عندنا عداء مع حتى واحد، البعض كيقول باللي راه شي حد محسوب على المجلس الإقليمي ولكن حنا ما عندنا حتى شكوك فالمجلس الإقليمي وما كنتهموهش، والله أعلم، أنا شخصيا ما نقدر نتهم حتى واحد”، مشيرا إلى أنه تم وضع شكاية بهذا الخصوص لدى مصالح الأمن في گلميم.

وأضاف رمضان، المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، أن “الأمور في الجماعة حاليا بخير، وصيفطنا مراسلة للسيد الوالي شرحنا فيها داك الشي اللي وقع”.

وحول ما إذا كان قد اعتدنا على مهامه ومسؤوليتها على رأس الجماعة التي حصل على رئاستها بعد اللجوء إلى قاعدة الأصغر سنا، بعد تساوي عدد الأصوات بين الطرفين، قال رمضان “كون ما كنتش قد المسؤولية ما غنترشحش نهار اللول، وكتبقى هادي أول تجرية وضروري من واحد شهرين ولا ثلاثة حتى نولفو”.

وأكد بوفريوة، الذي يتابع دراسته بالسنة الثانية بكالوريا تخصص أداب، إن سكان الجماعة “راضون عن انتخابه رئيسا” رغم صغر سنه، قائلا: “الساكنة ما عندناها حتى مشكل فالسن ديالي، وراضية كل الرضى على أنني نشد الرئاسة، غي المعارضة هي اللي الله يهديها (حزب الأصالة والمعاصرة)”.

وتابع المتحدث: “أنا شخصيا هدفي هو نخلي البصمة ديالي ونحاول نزيد إضافة نوعية للمنطقة فجميع القطاعات، اللي قدرت عليه أنا وجميع أعضاء المكتب المسير، والمعارضة حنا مادين ليهم إيدينا وهدفنا هو المصلحة العامة، ولا نكن الكراهية لحتى شي واحد، اللي بغى الممصلحة العامة مرحبا وللي ما بغاش ماعندنا ما نديرو ليه”.

وتم انتخاب رمضان بوفريوة كرئيس لمجلس جماعة تاركاوساي، بناء على المادة 6 بالميثاق الجماعي الذي يشمله الظهير الشريف رقم 297-02-1 الصادر في 25 من رجب 1423 (213 أكتوبر 2002).

وقضت المحكمة الإدارية في أكادير، الخميس الماضي (7 أكتوبر)، برفض الطعن الذي تقدمت به عدد من الأحزاب السياسية في ت أس رمضان بوفريوة، لمجلس جماعة تاركاوساي.

مراحل التقاضي بين الطرفين، انطلقت أطوارها يوم 29 شتنبر 2021، حيث توصل الرئيس رمضان، بتبليغ المقال الافتتاحي للمدعى عليهم قصد الجواب، ويوم فاتح أكتوبر الجاري، قضت المحكمة بمنح مهلة للاطلاع، ويوم 4 أكتوبر الجاري، توصلت المحكمة بجواب محامي الخصم، وفي الخامس من أكتوبر دخلت القضية بين الطرفين للمداولة، ليتم بتاريخ 7 أكتوبر، إصدار حكم تحت رقم 2617 علنيا، حيث قضت المحكمة حضوريا في الشكل بقبول الطعن، وفي الموضوع برفضه، وبالتالي يصبح رمضان بوفريوة رئيسا لمجلس جماعة تارگاوساي.