• واخا الميركاتو سالا والصفقة فشلات.. أمرابط باقي كيحلم يمشي للبارصا
  • الموندياليتو.. بعثة فلامنغو البرازيلي وصلات للمغرب
  • خمس جهات تتصدر معدلات البطالة.. 24 ألف خَدْمَة مشات!
  • والدة التهامي بناني: عندنا دلائل مهمة غادي نحطوها قريبا… وما غنستسلم حتى تبان الحقيقة
  • بسبب “الموندياليتو”.. منع السير والجولان في عدد من شوارع الرباط
عاجل
الأربعاء 18 يناير 2023 على الساعة 22:30

هدد شركة سعودية بسبب خريطة المغرب.. مغردون لوزير جزائري: أنت وزير أم رئيس عصابة؟

هدد شركة سعودية بسبب خريطة المغرب.. مغردون لوزير جزائري: أنت وزير أم رئيس عصابة؟

أثار مقطع فيديو لوزير الصناعة الصيدلانية الجزائري، علي عون، سخطا واسع بين مغردين سعوديين تداولوا مقطع الفيديو على تويتر.

ويظهر الوزير الجزائري في الفيديو وهو يتحدث بنبرة حادة مع ممثلي شركة سعودية تستثمر في الجزائر، بسبب خريطة المغرب.

وبعبارات فظة، أمر الوزير الجزائري مسؤولي شركة “تبوك” السعودية للأدوية بأن يغيروا الخريطة الموضوعة داخل القاعة التي احتضنت اللقاء، الذي خصص للإعلان عن استثمارات سعودية في مجال صناعة الأدوية في الجزائر.

وثارت ثائرة الوزير الجزائري بسبب وضع مسؤولي الشركة السعودية خريطة المغرب بصحرائه، وهي الخريطة المعتمدة من قبل جامعة الدول العربية، وأمرهم بإزالة الخريطة “على الفور”!.

موقف الوزير الجزائري اتجاه المسؤول السعودي، وعدائه البين اتجاه وحدة المغرب وسيادته على صحرائه، أثار غضب مغردين سعوديين.

وغرد عمر العتبي قائلا: “الجزائر تتبنى سياسة إيران، الصحراء الغربية بالنسبة للسعودية هي جزء لا يتجزء من المغرب الشقيق”، في إشارة دعم المملكة السعودية لمغربية الصحراء ولمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية في إطار سيادة المغرب ووحدة ترابه الوطني.

وبدوره غرد عبد الكريم العوض قائلا: “على الشركات السعودية عدم الاستثمار في هذا البلد المتخلف عن باقي الدول. ما هذا الغباء؟ كيف لوزير أن يوجه كلامه بهذه الطريقة لمسؤول شركة تبوك للصناعات الدوائية الرائدة في صناعة الادوية هذا وزير أم رئيس عصابة؟”.

وأضاف المغرد السعودي في تدوينته: “حتى أنهم لم يجرؤوا على ذكر شركة سعودية قالوا شركة أجنبية”.

وكتب مغرد سعودي آخر: “له تصريح اخر (يقصد الوزير الجزائري) يطلب إلغاء التعامل مع الشركة بسبب الخريطة… عموما هؤلاء فرنسا قتلت منهم مليون ونصف جزائري ورفضت تعتذر ومنبطحين لها واغلى أمانيهم الحصول على فيزا لدخول فرنسا ويقبلون أيديهم (وضاعه)، اقترح الاستثمار في المغرب وبالتحديد مدينة العيون المغربية”.

وغرد علي الجفالي مخاطبا مسؤولي الشركة السعودية: “الاستثمار الخارجي يبحث أولاً عن الاستقرار، ويبتعد قدر الإمكان عن المؤثرات الجيوسياسية، وما ابداه الوزير من توجيه لتعديل خريطة معتمده من الجامعه العربيه وليس لكم علاقة مباشره في محتواها، يؤكد أن الامور لن تسير بشكل صحيح ولن تكون بمعزل عن المؤثرات السلبيه”.