• مشى عند رونالدو.. ياميق ينتقل إلى بلد الوليد الإسباني
  • دخل عليها لقاع الكنيسة.. مهاجر مغربي يعتدي جنسيا على راهبة في إيطاليا
  • صينية وبريطانية-سويدية.. المغرب أبرم اتفاقيات مع شركتين مصنعتين للقاح كورونا
  • نقابة الصحافة: تصوير المشتكية بالراضي شريكة في “مؤامرة” للإطاحة به يعد انتهاكا لحقها في اللجوء إلى القضاء
  • تفكير “خرواني”/ مي نبيلة بحال مي نعيمة/ متعاودة ديما.. منيب دارها بيها فمها (فيديو)
عاجل
السبت 21 مارس 2020 على الساعة 19:15

هاد الشي ما فيهش اللعب.. إيداع شابين في السجن بسبب الإخلال بإجراءات لحالة الطوارئ

هاد الشي ما فيهش اللعب.. إيداع شابين في السجن بسبب الإخلال بإجراءات لحالة الطوارئ

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في امنتانوت، زوال اليوم السبت (21 مارس)، إيداع شابين في السجن، بعدما جرى اعتقالهما ليلة أمس الجمعة (20 مارس)، بحي تكاديرت بعد دخول حالة الطوارئ الصحية حيز التنفيذ بثلاث ساعات، وذلك بسبب الإخلال بإجراءات حالة الطوارئ.
وحسب مصادر مطلعة، فإن المتهمين اللذان وضعا في سجن الأوداية، تمت متابعتهما بصك اتهام يخص حالة العصيان لإجراءات باشرتها السلطات العمومية حفاظا على النظام العام.
ووفق المصادر ذاتها، فإن المتهمين (سعيد .د) البالغ من العمر 29 سنة و(سعيد .أ) البالغ 25 سنة، واللذان يقطنان بحي اغزر نتسرفين جرى تقديمهما صباح اليوم السبت، أمام النيابة العامة المختصة، والتي واجهتهما بتهم ينظمها القانون الجنائي المغربي وهما حالة العصيان وإهانة موظفين عموميين.
وتعود تفاصيل الموضوع إلى ليلة أمس الجمعة 20 مارس، بعد أن اعتقلت المصالح الأمنية بامنتانوت شابين، رفضا الامتثال لحالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها السلطات العمومية المغربية.
وأوضحت المصادر المذكورة أن المعنيين بالأمر حاولت معهما دورية مشتركة تضم أفراد من الأمن الوطني والقوات المساعدة إقناعهما لمغادرة الشارع والعودة إلى منازلهما لما في ذلك من حماية لهما من فيروس كورونا المستجد ووقاية لأقاربهما، إلا أنهما رفضا الامتثال، مما اضطر معه عناصر الدورية الى إيقافهما واقتيادهما إلى مخفر الشرطة.
هذا وفور إخبار النيابة العامة المختصة بالموضوع، أعطى وكيل الملك لدى ابتدائية امنتانوت تعليماته الصارمة بوضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية وتقديمهما أمام أنظاره قصد اتخاذ المتعين في حقهما طبقا للقانون.