• للتغلب على التحديات وإنعاش الاقتصاد.. فيس بوك تطلق مشروعا خاص بالمقاولات المتضررة من الجائحة
  • حبس نموذجي وقريبا غيحلوه.. التامك يتفقد ورش بناء السجن المحلي في وجدة‬ (صور)
  • إصابات كورونا في إفريقيا.. المغرب في المركز الثاني
  • دارو براسهم بوليس.. توقيف شخصين في كازا
  • في المراكز الأولى من الطوندونس.. الوالي ينافس اليوتيوبرز والڤلوغرز (فيديو)
عاجل
الإثنين 16 مارس 2020 على الساعة 23:35

هادي مبادرة زوينة.. مشاهير دايرين حملة تضامنية مع الأسر المتضررة (صور)

هادي مبادرة زوينة.. مشاهير دايرين حملة تضامنية مع الأسر المتضررة (صور)

في خطوة تضامنية، أعلنت مجموعة من المشاهير المغاربة تضامنهم مع العائلات التي ستفقد قوت يومها جراء توقف مجموعة من الأنشطة التجارية وإغلاق المقاهي والمطاعم وغيرها في المملكة من أجل منع تفشي فيروس كورونا الذي اجتاح العالم.
وأعلن مجموعة من المشاهير المغاربة رياضيون وإعلاميون وفنانون عن تكفل كل واحد منهم بأربع عائلات بتخصيص مبلغ مالي ومساعدة الناس على البقاء في منازلها.
ومن بين الفنانين الذين انخرطو في هذه الحملة، يوجد الفنان حاتم عمور الذي نشر على صفحته الرسمي على إنستغرام “ولأن أحسن تضامن هو أن تساعد بالبقاء في المنزل، أعلن تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا معيل لها، ولا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثا عن العمل”.
وطالب عمور زملاءه في الساحة الفنية باتخاذ نفس الخطوة، إذ أضاف: “أرجو من الفنانين، والمشاهير مساعدة العائلات في ظرفية صعبة، والله لا يضيع أجر من أحسن عملا”.
وبدوره، تفاعل الكوميدي عبد العالي لمهر المعروف بطاليس، مع هذه الحملة التضامنية، حيث كتب على صفحته الرسمية على انستغرام “كيفما كاتعرفو وحفاظا على سلامة المواطنين والمواطنات تم إقفال الكافي تياتغ لأجل غير مسمى حتى تمر هذه الأيام بيخير وعلى خير لهذا سيتم توزيع جميع سلع الكافي تياتغ من الخضر والفواكه والحليب واللحوم… على العائلات التي لا معيل لها و لا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثا عن العمل…”.
وأضاف “نرجوا من جميع الناس القادرين على المساعدة أن يساعدوا العائلات في ظرفية صعبة والله لا يضيع أجر المحسنين”.
ومن جهتها، انخرطت الإعلامية مريم قصيري، في هذه الحملة حيث نشرت تدوينة على صفحتها على إنستغرام “ولأن أحسن تضامن هو أن تساعد بالبقاء في المنزل أعلن تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا معيل لها ولا يمكن أن توفر قوت يومها الا بالخروج بحثا عن العمل ارجوا من المشاهير و الفنانين مساعدة العائلات في ظرفية صعبة. والله لا يضيع أجر من أحسن عملا”.
وأعلن اللاعب وليد أزارو، أيضا، تضامنه في هذه الحملة من خلال نشره تدوينة عبر صفحته على إنستغرام.
وتفاعلت أيضا كل من الفنانة والممثلة فاتي جمالي وعبير براني وغيرهم مع هذه الحملة، مطالبين المشاهير بالمشاركة.
ولقيت هذه المبادرة استحسان كبيرا من طرف الجمهور، الذي دعا كافة الفنانين إلى التبرع بجزء مكن أموالهم لمساعدة الفقراء خاصة في الظرفية الحالية التي ستتضرر فيها مجموعة من العائلات بسبب الوباء.