• سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
  • أكادير.. توقيف بوليسي دار كسيدة وهو سكران
عاجل
الخميس 31 مارس 2022 على الساعة 00:00

مونديال قطر.. بيع 804 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية

مونديال قطر.. بيع 804 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء (30 مارس)، أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة لحضور مباريات نهائيات مونديال قطر 2022 المقررة نهاية العام، في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

وجاء في بيان صادر عن الهيأة الدولية “انتهت مرحلة المبيعات الأولى لتذاكر كأس العالم 2022 في قطر بعد أن اشترى مشجعون من جميع أنحاء العالم أكثر من 000 800 تذكرة لحضور مباريات أعظم حدث في اللعبة”.

وتابع البلاغ: “بعد فترة مبيعات سحب الاختيار العشوائي الأولى تم عرض التذاكر بمبدأ من يأتي أولا يُخدم أولا في فترة مبيعات قصيرة الأجل، وهذا ما استقطب مزيدًا من المشجعين في الوطن العربي والعالم، وكانت قطر والولايات المتحدة وإنكلترا والمكسيك والإمارات العربية المتحدة وألمانيا والهند والبرازيل والأرجنتين والمملكة العربية السعودية أول عشر دول اعتلى مقيموها قائمة المقتنين للتذاكر”.

وأعلن فيفا أنه سيفتح مرحلة المبيعات المقبلة الثلاثاء 5 أبريل عند في الساعة 11:00 بتوقيت الدوحة (8:00 بتوقيت غرينيتش).

ومع تأهل 27 منتخبًا الى النهائيات، على أن يرتفع العدد الى 29 قبل القرعة المقررة، الجمعة الأولى من أبريل المقبل، سيتمكن المشجعون من معرفة أين ومتى يلعب منتخبهم المفضل قبل تقدمهم بطلبات الحصول على تذاكر مرحلة المبيعات الثانية.

وتابع بيان الفيفا “كانت تذاكر المباريات الواحدة – وتذاكر المباراتين الافتتاحية والنهائية – أكثر المنتجات رواجًا، رغم أن المشجعين اشتروا عددًا لا بأس به من سلسلة تذاكر خاصة بفريق وسلسلة تذاكر أربعة ملاعب، وبلغ عدد المبيعات الإجمالي 186 804 تذكرة بعد أن ضمن أصحابها مقاعدهم في استادات قطر أواخر السنة الجارية”.

وكان فيفا حدّد أسعارًا تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولارًا للسكان والمقيمين، فيما تصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارًا، أي نحو ثلث سعر التذكرة في مونديال روسيا 2018، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

وتتغنّى قطر، التي تستضيف بين 21 نونبر و18 ديسمبر المقبلين، البطولة الأولى في الشرق الأوسط دجنبر العربي، بقرب المسافات بين الملاعب ما يتيح سهولة التنقل للمشجعين وحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.