• شكايات وإحالات ذاتية.. 56 قرارا من “الهاكا” في حق برامج تلفزية وإذاعية في سنة!
  • الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
  • بعد سوريا وتركيا.. هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب فلسطين
  • أزمة اللحوم واش غادي يفكّها استيراد الأبقار؟ وشنو اللي مغلّي ماطيشة؟.. وزيرة الاقتصاد توضح!
عاجل
الخميس 29 ديسمبر 2022 على الساعة 13:50

لقجع: ما طلبناش من الجزائر طائرة خاصة ولكن طلبنا ترخيص باش طيارة لارام تنزل فقسنطينة… وكنتسناو الرد الرسمي

لقجع: ما طلبناش من الجزائر طائرة خاصة ولكن طلبنا ترخيص باش طيارة لارام تنزل فقسنطينة… وكنتسناو الرد الرسمي

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذه الأخيرة تنتظر ردا رسميا من الكونفدرالية الإفريقية للعبة (كاف)، بخصوص الشرط الذي وضعته لمشاركة المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما في بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين والتي ستستضيفها الجزائر في الفترة الممتدة بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين.

توضيحات لقجع
وقال لقجع، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس (29 دجنبر)، إن “المشاركة ديال الفريق الوطني فأي تظاهرة عالمية كاين بطبيعة الحال أمور رياضية ولكن كاين الأمور المرتبطة بالمغرب والمملكة المغربية لأن الفريق الوطني كيمثل بلادنا في كل المحافل”.
وأضاف “الأمر اللي كاين فالمشاركة فالدورة المقبلة ديال الشان هو أن الفريق الوطني متأهل لهاد الدورة بعد الإقصائيات اللي كانت تلعبات، وفي دفتر التحملات ديال تنظيم التظاهرات القارية ولا الدولية البلد المنظم، وفهاد الحالة هو الجزائر، كيقدم كل التسهيلات للبلدان المشاركة على أنها توصل للبلد باش تشارك فالتظاهرة”.
وأوضح لقجع أنه “حنا اللي طلبنا على عكس ما تم الترويج له خلال الـ24 ساعة الماضية، هو أن الطائرة اللي غتنقل الفريق الوطني يوم 10 يناير يكون عندها ترخيص تنزل فمطار قسنطينة وهي المدينة اللي غتلعب فيها النخبة الوطنية، والناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية كلها كيف كان فقطر وباقي الدول هي الخطوط الملكية المغربية”.
وشدد على أنه “اليوم كنتسناو ردا رسميا من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) باش تجاوب المغرب على المراسلة ديالنا بخصوص الترخيص باش الفريق الوطني يوصل لقسنطينة”، مشيرا إلى أنه “حنا ما طلبناش من البلد المنظم باش يوفر لينا رحلة خاصة ولكن طلبنا ترخيص باش الطائرة ديال الخطوط الملكية المغربية تنزل يوم 10 يناير حوالي الساعة الثانية وخمسين دقيقة في مطار قسنطينة، وننتظر ردا لنتخذ القرار على إثر هذا الرد”.

شرط الجامعة
وكانت الجامعة قد أكدت، أول أمس الثلاثاء (27 دجنبر)، خلال اجتماع مكتبها المديري، أنه يجب على البلد المضيف لبطولة الشان أن يحترم بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة، حيث طالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، مشددة على أنه “في حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة”.

رد الجزائر
وفي رد غير مباشر على شرط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قال رشيد أوكالي، رئيس لجنة تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين، خلال ندوة صحفية، عقدها يوم أمس الأربعاء (28 دجنبر)، “نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني، ومجبرون على توفير النقل بالجزائر فقط، معناه تنقل أي فريق من مدينة إلى أخرى”.
وأتم حديثه “بخصوص القدوم إلى الجزائر، فإن الفرق المشاركة هي المسؤولة، سواء على المستوى المادي أو مخطط الرحلة الذي يريدون اختياره. ليس لدينا أي شيء إجباري في دفتر التحملات يقول أنه علينا توفير النقل خارج البلد، صحيح من المفروض علينا تسهيل الأمور على الوفود القادمة، ولكن لا يمكن الحديث عن رحلة مباشرة أو غير مباشرة”.
وأوضح أن “أغلبية المنتخبات المشاركة ستحل وتنتقل إلى الجزائر قادمة من بلد آخر، وليس عبر خط جوي مباشر ينطلق من بلدها”.