• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الأربعاء 18 يناير 2023 على الساعة 10:30

قمة المناخ “كوب 28”..الإمارات تطلق شعار مؤتمر الأطراف الرسمي (صور)

قمة المناخ “كوب 28”..الإمارات تطلق شعار مؤتمر الأطراف الرسمي (صور)

كشفت دولة الإمارات العربية المتحدة عن شعارها الرسمي وعلامتها التجارية للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، المعروف أكثر باسم COP28.

شعار “كوب 28”

وتتولى طيران الإمارات، حسب “وكالة أنباء الإمارات”رئاسة حدث هذا العام، والذي سيعقد في إكسبو سيتي دبي في الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الشعار مستوحى من فكرة أننا جميعًا سكان “عالم واحد” ، يتكون الشعار الكروي ، بدرجات اللون الأخضر الفاتح والأخضر الداكن ، من أيقونات مختلفة تمثل الأشخاص وتقنيات الطاقة المتجددة والحياة البرية والطبيعة.

وأضاف أنها مصممة لتمثيل ثروة الموارد الطبيعية والتكنولوجية المتاحة للبشرية والتأكيد على الحاجة إلى الابتكار في جميع القطاعات لدفع التنمية المستدامة الشاملة والتحويلية في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشعار بمثابة تذكير للمجتمعات العالمية بالحاجة إلى الاحتشاد وراء الدعوة للعمل المناخي والشروع في مسار شامل نحو تحقيق ذلك ، كما قال التقرير ، مع أيقونية تؤكد الرسالة التي مفادها أن مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2023 سيكون. “مؤتمر الأطراف للجميع” الذي يسد الفجوة بين الشمال والجنوب العالمي ، ولا يترك أحدًا وراء الركب ، ويتضمن مشاركة القطاعين العام والخاص ، والعلماء والمجتمع المدني ، والنساء والشباب.

رسالة مؤتمر الأطراف

كما أنه يروج للرسالة القائلة بأن COP 28 سيكون مؤتمر الأطراف للعمل ، ورفع الطموحات والانتقال من تحديد الأهداف إلى تحقيق النتائج البيئية عبر التخفيف والتكيف والتمويل والخسارة والأضرار.

قال سلطان الجابر ، الرئيس المعين لـ COP28: “نحن نعيش في عالم واحد ، عالم نحتاج فيه إلى التعاون والتعاون بشكل لم يسبق له مثيل لتحقيق التقدم التحويلي اللازم للوصول إلى اتفاقية باريس”.


“سوف يسعى COP28 في الإمارات العربية المتحدة إلى إيجاد إجماع عالمي حتى نتمكن من المضي قدمًا بشكل أسرع والانتقال من الأهداف إلى إنجازها.”
سيتم تطبيق الشعار والعلامة التجارية في جميع أنشطة COP28 ، بما في ذلك موقع الويب الذي تم إطلاقه حديثًا والموقع في Expo City Dubai. تم أيضًا إنشاء نسخة ديناميكية ومتحركة من الشعار لإضفاء الحيوية على رسالته على الوسائط الرقمية