• قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
  • بمبلغ 2 مليون أورو.. فيورنتينا يعلن عن تعاقده مع صابيري
عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 على الساعة 14:00

قبل مواجهة المنتخب البرتغالي.. شنو الحوايج اللي خاص يخدم عليهم الركراكي ووليداتو؟

قبل مواجهة المنتخب البرتغالي.. شنو الحوايج اللي خاص يخدم عليهم الركراكي ووليداتو؟

بعد استفادتهم من يوم راحة، تستأنف النخبة الوطنية اليوم الخميس(8 دجنبر)، تداريبها على أرضية “استاد حمد” بالدوحة، استعدادا لمواجهة المنتخب البرتغالي في دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأكد المحلل الرياضي، ابراهيم الزوين، أنه يجب الاشتغال على استعادة اللياقة والطراوة البدنية وعافية اللاعبين.

وقال الزوين في تصريح لموقع “كيفاش” بخصوص المباراة التي ستجمع أسود الأطلس بالمنتخب البرتغالي إنه “في نظري المنتخب البرتغالي هو اللي عليه ضغط أكبر صحيح انه فاز على سويسرا ب6 لواحد ولكن هذا لن يرهب العناصر الوطنية ولن يخيف منتخبنا الوطني لأن حتى إسبانيا في مباراتها الأولى فازت على كوستاريكا ب7 لزيرو ورغم ذلك حنا را شفنا المواجهة ديالنا معاهم كيف كانت”.

وأضاف “المنتخب البرتغالي غادي عيش تحت ضغط كبير خصوصا على أن اللاعبين في الأذهان ديالهم أن المنتخب الوطني المغربي ممكن المفاجأة تتحقق، بعدما جاب التعادل مع كرواتيا وإخراجه لبلجيكا وإسبانيا يعني المدارس الأوروبية الكبيرة استطاع المنتخب الوطني على انه يقصيهم من المنافسة،،وربما هذا تخوف غادي يكون كبير وكبير جدا عند لاعبي وأطر المنتخب البرتغالي”.

وشدد الزوين على أن “الاشتغال يجب أن يكون بنسبة كبيرة حاليا على استرجاع الطراوة البدنية ديال اللاعبين ديالنا، وكذلك التعافي لبعضهم من بعض الإصابات، خصوصا نايف أكرد شفنا محوري الدفاع على أكرد وسايس، وحكيمي كذلك اللي لعب وكان كيحس ببعض الألم، ونفس الشيء بالنسبة لأمرابط”.

وتابع” هذا هو الشيء اللي مخيف بالنسبة لينا فالمباراة، نتمناو إن شاء الله يكونو واجدين مائة بالمائة،
عندنا الوقت من هنا للسبت نتمنى التركيز يكون على استعادة اللياقة والطراوة البدنية وكذلك العافية للاعبين “. ان شاء الله

وختم المحلل الرياضي حديثه بالقول “لا نشك في حماسة وجهد وكرينتا وقتالية اللاعبين، حيت حققوا أكثر من ما كان متوقع، وأعتقد أن أي شيء يتحقق في المباراة الجاية ما علينا إلا نكونو ممتنين للاعبين وللمدرب وللطاقم والمسؤلين والجماهير المغربية اللي دعمت وساندت الأسود”.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه، بعد يوم غد السبت(10 دجنبر)، المنتخب البرتغالي برسم دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.