• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 على الساعة 13:30

اتفاقات ومذكرات تفاهم.. بنسعيد يتباحث التعاون الثقافي مع نظرائه العرب (صور)

اتفاقات ومذكرات تفاهم.. بنسعيد يتباحث التعاون الثقافي مع نظرائه العرب (صور)

تباحث وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد بالعاصمة السعودية الرياض، في سلسلة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه وزراء الثقافة العرب، أمس الأربعاء (7 دحنبر)، على هامش انعقاد مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.

موريتانيا

وتناولت المباحثات الثنائية بين بنسعيد ونظيره الموريتاني محمد ولد اسويدات، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون في المجال الثقافي وحماية التراث، ذلك أن العلاقات التي تجمع البلدين متميزة واستثنائية.

وتوج هذه اللقاء بتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين همت وضع إطار تعاون في عدد المجالات الثقافية.

الأردن

في غضون ذلك، تباحث نسعيد مع نظيرته الأردنية هيفاء النجار، في لقاء ثنائي تم التذكير في بداية بمستوى العلاقات القوية والمتميزة التي تجمع البلدين بقيادة قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني.

وتم الاتفاق على الرفع من مستوى التعاون الثنائي حتى يرقى لطموح قائدي البلدين والشعبين الشقيقين المغربي والأردني، كما تم الحديث حول تعزيز التعاون في مجال حماية المنشآت التراثية و العمل على تقوية التبادل الثقافي بين البلدين.

مصر

كما أجرى بنسعيد لقاءا مماثل مع وزيرة الثقافة المصرية نيفين يوسف محمد الكيلاني، تم خلاله الاتفاق على تحيين الإطار القانوني في مجال التعاون الثقافي والعمل على تعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية للبلدين خاصة مسرح محمد الخامس ودار الأوبرا المصرية.

هذا وتباحث وزير الثقافة المغربي مع المدير العام لمنظمة الألكسو، وتم خلاله تجديد دعم المملكة المغربية لعمل المنظمة ومواصلة مواكبتها في جميع ما تقوم به خدمة للثقافة في الوطن العربي.