• طالبوا بـ”عدالة ضريبية شاملة”.. المصحات والأطباء الخواص يعلنون رفضهم للاقتطاع الضريبي من المنبع
  • بلقيس ضيفة في الموسم العاشر والموسم الجاي فالشك.. رشيد العلالي يكشف مستقبل “رشيد شو”
  • مجموعة برلمانية أوروبية: الجزائر تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح سياسي
  • مدريد.. انتخاب خولة لشكر نائبة لرئيس الأممية الاشتراكية
  • العالم المغربي اليزمي: عندنا كلشي فالمغرب باش نصاوبو بطاريات الليثيوم (فيديو)
عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 على الساعة 16:31

شعلات فيها العافية فالصيف.. إنطلاق عملية تشجير 125 هكتارا من غابة “كدية الطيفور”

شعلات فيها العافية فالصيف.. إنطلاق عملية تشجير 125 هكتارا من غابة “كدية الطيفور”

انطلقت، أمس الثلاثاء (4 أكتوبر) فؤ غابة “كدية” الطيفور، ضواحي مدينة المضيق، عملية تشجير وتخليف الأشجار في المنطقة الغابوية التي تعرضت لحريق مهول خلال فصل الصيف الماضي.

وتشرف على عملية إعادة التشجير مصالح المياه والغابات في عمالة المضيق-الفنيدق، بدعم من عمال الإنعاش الوطني وتحت إشراف السلطات المحلية، وذلك بعد الحريق الذي أتى على جزء منها شهر غشت الماضي.

وكانت غابة “كدية الطيفور ” تعرضت إلى حريق مهول أتى على حوالي 125 هكتارا من الغطاء الغابوي المكون أساسا من الأوكاليبتوس والصنوبر والأعشاب الثانوية، والذي تطلبت السيطرة عليه القيام بتدخلات جوية وبرية، حدت من خطورة الحريق ومنعت اقترابه من التجمعات السكانية.

ودعت السلطات المحلية جميع الشركاء من المؤسسات والمجتمع المدني إلى المساهمة في تكريس الوعي بأهمية الحفاظ على الغابات، والمساهمة في جهود إعادة تشجير وتخليف غابة ” كدية الطيفور”، وحمايتها بالنظر إلى دورها المهم في الحفاظ على المناخ والبيئة بشكل عام.

ويعول على المجتمع المدني، باعتباره فاعلا أساسيا في تنزيل البرامج المرتبطة بالبيئة والتعبئة على الصعيد الوطني، لتكريس الالتزام القوي لفائدة المبادرات الرامية إلى حماية الإرث الغابوي والعمل على التحسيس بضرورة تنميته وتطويره، ونشر السلوكات الصديقة للبيئة لدى المواطنين.