• الفقيه بن صالح.. نجاح عملية جراحية لاستبدال كتف بشري بمفصل اصطناعي
  • رئيس شبيبة الأحرار لعبد الرحيم بوعيدة: عن أي نضال تاريخي تتحدث… صغرت وقبلت على نفسك أن تمحى من تاريخ الحزب!
  • بعد إصابته بكورونا.. الرباح يكشف عن حالته الصحية
  • أغلب الحالات في كازا.. 1927 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة
  • الحرب على الميكا.. مداهمة معمل سري لتصنيع الأكياس البلاستيكية في طنجة
عاجل
الإثنين 23 مارس 2020 على الساعة 23:59

خايفين يمرضو عائلاتهم.. أطباء مستشفى ابن رشد يناشدون ساكنة كازا بمنحهم شقق

خايفين يمرضو عائلاتهم.. أطباء مستشفى ابن رشد يناشدون ساكنة كازا بمنحهم شقق

ناشد مجموعة من الأطباء الداخليين في مستشفى ابن رشد الذين يتجندون للتصدي لوباء كورونا المستجد، ساكنة الدار البيضاء المجاورة للمستشفى من أجل إعارتهم شقة فارغة أو فندق يستغلونه في هذه الظرفية للمبيت فيه.
وأكد الأطباء أنهم يعيشون اليوم، ضغطا رهيبا، بين مطرقة محاربة المرض وسندان أبائهم كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري أو الضغط، وأي إصابة بالفيروس قد تجعلهم عرضة للموت.
واستنجد أطباء ابن رشد و20 غشت والهاروشي، ساكنة الدار البيضاء، بأن يضعوا أنفسهم مكانهم ويتخيلوا درجة القلق والوسواس الذي يعيشونه، مؤكدين أنهم في كل مرة يفحصون حالات مشكوك فيها وأخرى مؤكد إصابتها بفيروس كورونا يزداد ضغطهم، مؤكدين أنهم لا يستطيعون العودة لبيوتهم ولا يقتربون من عائلاتهم، وأن أغلبهم يبيتون  في السيارات ومن لا يتوفر على سيارة يعود لبيته في حالة شك ووسواس من التسبب في نقل العدوى لعائلته.
وقال الأطباء في رسالتهم: “الله يرحم الواليدين، حنا كازاوا و ولاد المدينة، أغلبنا زاد فأحياء شعبية وشق طريقو حتى وصلنا لداك الشويا ديال العلم لي واصلين ليه، حنا مستاعدين من غدا نتوادعو مع واليدينا ونخرجو نخدمو بضمير وبال مرتاح، مستاعدين نعرضو راسنا لخطر الإصابة على قبلكم لكن ما مستاعدينش نعرضو واليدينا للمرض أو لا قدر الله الموت حيت ديك الساعة ما غانقدروش نخدمو وعمرنا نسامحو راسنا، لي كانطلبو منكم هو لي عندو شي شقة في الأحياء المجاورة لإبن رشد و 20 غشت والهاروشي يسلفها لينا بينما دازت هاد المحنة”.
وأضافوا: “نداؤنا أيضا لأرباب الفنادق لي كاتصفر، ديروفينا هاد الخير كيف غادي نتهلاو فيكم وفواليديكم وحبابكم بالإمكانات لي عندنا، ساعدونا بالإمكانات لي عندكم، أحسن أجر وصدقة جارية تقدرو تديروها هي هادي حيت والله تا هادشي لي كانفكرو فيه ليل ونهار، لا غير فندق واحد تكفل بهاد القضية فغادي تحلو هاد الأزمة لي مأرقانا منذ أيام وما لقينا ليها الجهد المادي ولا الحل”.
ووضع الأطباء هذا الرقم في الرقم: 0649917197 لمن يريد أن يقدم لهم المساعدة، مؤكدين أنهم مستعدون  لتقديم الضمانات التي ستجعل من صاحب الشقة أو الفندق مطمئنا.