• الحكمة كربوبي ترد على الانتقادات: الكوزينة ماشي معيورة وأنا كنبدع فكوزينتي وكنفتخر بها! (فيديو)
  • المأساة الإنسانية مستمرة في مخيمات تندوف.. “العجاج” يفاقم معاناة المحتجزين (صور)
  • كوزينتك وقصة البطاقة الحمراء.. بشرى كربوبي تفتح قلبها “مع الرمضاني” (فيديو)
  • فضيحة فسيدي قاسم.. اعتقال “فقيه” بشبهة اغتصاب 9 تلميذات قاصرات
  • مسؤول جزائري طالقها تسرح: فرنسا وإسبانيا لم يستطيعا تنظيم سفر مشاركيهم في دورة وهران!
عاجل
الإثنين 18 أبريل 2022 على الساعة 16:00

جابوها فراسهم.. إسبانيا ما بقاتش باغا الغاز ديال الكابرانات

جابوها فراسهم.. إسبانيا ما بقاتش باغا الغاز ديال الكابرانات

يبدو أن الجزائر سجلت أهدافا في مرماها، بعد تعنت نظامها في ملف الغاز المصدر إلى إسبانيا، خاصة بعد إقحام أحقادها المخالفة لتوجه المنتظم الدولي في ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، في تصدير غازها إلى الدول الأوروبية.

توقع “أوك دياريو” الإسبانية، إغلاق أنبوب الغاز الرابط بين الجزائر وإسبانيا عبر البحر، خاصة بعد ارتفاع استيراد الغاز الأميركي إلى إسبانيا ليصل إلى 43 في المئة.

ويجني النظام الجزائري ثمار ما زرعه بعد إقبار أنبوب الغاز المغاربي المار من المملكة، ليكلف الغاز الأمريكي أقل من نظيره الجزائري بالنسبة لإسبانيا بالرغم من تكلفة نقله عبر المحيط الأطلسي.

هذا ووصل التعنت غير محسوب العواقب بنظام الجارة الشرقية حد التلميح بنية رفع أسعار الغاز المصدر إلى إسبانيا، ما دفع هذه الأخيرة إلى إعادة توجيه بوصلتها إلى أفق جديد لا وجود فيه للبزات العسكرية والوجوه الكابرانية المكفهرة.

ولفت تقرير “أوك دياريو”، إلى أن صادرات الولايات المتحدة الأمريكية من الغاز إلى إسبانيا بلغت 43 في المئة، في حين لا تتجاوز كمية الغاز الجزائري المصدرة إلى الجارة الشمالية 30 في المئة.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن تحركات الجزائر باتت مكشوفة الأسباب، ذلك أن الموقف الجزائري مرتبط بإعلان الحكومة الإسبانية دعمها لمقترح المغرب للحكم الذاتي لحل قضية الصحراء المغربية.