• التضامن ماشي جديد عليه.. المغرب في الصفوف الأمامية للتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني
  • وهبي: استقبال إسبانيا للمدعو إبراهيم غالي فعل غير عادل وخطأ يجب تصحيحه
  • بالصور من الرباط.. وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • التضامن ماشي غير كلام.. المساعدات المغربية الإنسانية في طريقها إلى فلسطينيي الضفة وغزة (صور وفيديو)
  • إرهاب مكشوف.. أتباع البوليساريو يهاجمون مغاربة متضامنين مع الفلسطينيين
عاجل
الإثنين 11 يناير 2021 على الساعة 15:30

ثمار “الدبلوماسية النقابية”.. الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعبر عن دعمه للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على كامل أراضي الصحراء

ثمار “الدبلوماسية النقابية”.. الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعبر عن دعمه للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على كامل أراضي الصحراء 

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، سعود الحجيلان، عن دعم الاتحاد وتضامنه مع المملكة المغربية في قضية وحدته الترابية، مؤكداً سيادة المغرب على كامل أراضيه بالصحراء المغربية.

وأكد الحجيلان، في بيان صحفي، دعم الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، الذي يضم في عضويته أكثر من  40 مركزية نقابية، موزعة على 30 دولة من القارتين، على “مبادرة الحكم الذاتي التي طرحها المغرب كأساس وحيد لحل عادل ودائم للصراع المفتعل على أراضي الصحراء المغربية”، مشيراً إلى أن “الحكم الذاتي تحت لواء السيادة المغربية هو الحل الوحيد القابل للتطبيق”.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا أن الاتحاد “يتضامن مع المملكة المغربية في الدفاع عن سيادتها وحقوقها في إطار السيادة المغربية ووحدة التراب المغربي”، مؤكدا تأييد الاتحاد “لجميع الإجراءات التي اتخذتها المملكة بقيادة الملك محمد السادس في سياق التوتر الذي شهدته المنطقة أخيراً بسبب أزمة الكركرات بالصحراء المغربية، والتي أفضت إلى تدخل حاسم وناجع لحفظ الأمن والاستقرار بهذا الجزء من التراب المغربي”.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، استقبل، يوم الأربعاء 15 أكتوبر الماضي، سعود الحجيلان، رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا، مرفوقا برشيد المنياري، مستشار الاتحاد الدولي، وعبدالإله الحلوطي، الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، النقابة العضو بالاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا.

كما قام رئيس الاتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا، بزيارة تواصلية مع وزير الشغل والادماج المهني محمد امكراز.

وكان وفد عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، استقبل يوم الثلاثاء الماضي، رئيس الاتحاد، الذي كان مرفوقا بعبد العزيز مبارك الدخنان ‏عضو اللجنة التنسيقية ‏في الاتحاد المذكور.