• رغم سحب تزكيته.. بنربيعة ينفي مغادرة حزب الاستقلال
  • بعد ركود دام عدة شهور.. قطاع البني غادي ينتعش
  • باش يكون التعليم حضوري.. مراكز التلقيح مفتوحة أمام التلاميذ إلى غاية منتصف الليل
  • المروك فوبيا.. مقرب من تبون يوصي بطرد المغاربة المقيمين في الجزائر
  • أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.. البحرين تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي
عاجل
الإثنين 26 يوليو 2021 على الساعة 21:00

بلا موعد ودون شرط الإقامة.. سلطات طنجة تستعد لتحويل الملعب الكبير إلى مركز تلقيح عملاق

بلا موعد ودون شرط الإقامة.. سلطات طنجة تستعد لتحويل الملعب الكبير إلى مركز تلقيح عملاق

تستعد السلطات المحلية بطنجة لتحويل الملعب الكبير بالقرية الرياضية، إلى مركز عملاق للتلقيح، قصد استقبال على مدار أيام الأسبوع كل الأشخاص البالغين 25 سنة فما فوق، سواء لتلقي الجرعة الأولى أو الثانية.

وكشف مصدر من وزارة الصحة لموقع “كيفاش” أن “السلطات تعتزم إطلاق مركز كبير للتلقيح قريبا”، وأن “إعداد جميع الخدمات اللوجستية تسير على قدم وساق وبوثيرة سريعة”.

ووفق المصدر ذاته، فإن الهدف من المركز استقبال أكبر عدد ممكن من الأشخاص لأخذ اللقاح ضد “كوفيد-19″، دون الحاجة إلى أخذ موعد مسبق أو التقيد بمكان الإقامة، كما يمكن لأي شخص من خارج المدينة أن يحصل على جرعته سواء الأولى أو الثانية بهذا المركز.

وأضاف المصدر أن مصالح الصحة العمومية بطنجة والسلطات المحلية، تسعى إلى تسهيل عملية التلقيح التي تستهدف البالغين 25 سنة وما فوق، من أجل تشجيع الشباب على الانخراط في هذه الحملة لكسب رهان الوقاية من خطر الانتشار السريع للفيروس مع تصاعد أعداد الإصابات المؤكدة خلال هذه الأيام وارتفاع الحالات الحرجة.

ومن جهة أخرى، أكد المسؤول أن جهة طنجة تطوان الحسمية تعرف تقدما ملحوظا على مستوى حملة التلقيح، حيث تجاوز عدد الملقحين 700 ألف شخص بالنسبة الجرعة الثانية، و900 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى.