• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 يوليو 2021 على الساعة 21:30

العهدة على العثماني.. “جواز التلقيح” يسمح بالتنقل بين المدن

العهدة على العثماني.. “جواز التلقيح” يسمح بالتنقل بين المدن

في ظل الجدل القائم حول ترخيص السلطات للملقحين بالجرعتين بالتنقل بين المدن بواسطة “جواز التلقيح” دون الحاجة إلى رخصة أخرى، أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن جواز التلقيح ضد فيروس كورونا يسمح لحامله بالتنقل بين المدن.

وكشف العثماني، خلال استضافته في برنامج “مواجهة للإقناع” على قناة “ميدي1 تيفي”، أمس الأحد (25 يوليوز)، أنه توصل بعدد من الشكاوى بشأن تحرير مخالفات ضد مواطنين رغم توفرهم على جواز التلقيح.

هذه الشكايات، يضيف رئيس الحكومة، تمت إحالتها على وزارة الداخلية التي ستعمل على التأكد من مدى صحتها ومصداقيتها واتخاذ ما يلزم بشأنها.

وأوضح العثماني، خلال اللقاء التلفزي، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة كانت ضرورية لتطويق انتشار وباء كورونا، سيما في ظل عودة الإصابات إلى الارتفاع من جديد.

وكانت الحكومة أصدرت بلاغا يوم 5 يونيو الماضي، أكدت فيه أن جواز التلقيح الذي يمنح للمطعمين بحقنتين من اللقاح المضاد لكورونا، “يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج”.

وكشفت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ(كوفيد-19) بلغ 12 مليون و61 ألفا و160 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 9 ملايين و864 ألف و912 شخصا.