• ضربو صاحبهم بهراوة ومات.. بوليس كازا شد جوج سطاجيير في مؤسسة التكوين المهني
  • علاش ألف يوم الأولى مهمة فحياة البيبي؟.. وزارة الصحة تطلق الأيام التحسيسية حول تغذية الأم والطفل
  • دارها أمزازي.. الحكومة تستعد لإلحاق “أساتذة التعاقد” بالصندوق المغربي للتقاعد
  • برافو عليها.. تلميذة كفيفة تحصل على شهادة البكالوريا بميزة حسن جدا
  • مشا غير عند الرميد.. العثماني يكشف سبب عدم زيارة هنية لابن كيران
عاجل
الخميس 05 ديسمبر 2019 على الساعة 13:30

بحضور 30 دولة.. انطلاق المنتدى الاقتصادي لجهة فاس مكناس (صور)

بحضور 30 دولة.. انطلاق المنتدى الاقتصادي لجهة فاس مكناس (صور)

زينب ميساوي

تحتضن مدينة فاس خلال الفترة الممتدة من 4 إلى6 دجنبر الجاري، النسخة الثالثة من المنتدى الاقتصادي تحت شعار ”الشراكات المبتكرة، تآزر للنمو”، الذي تنضمه مؤسسة المنتدى الاقتصادي فاس مكناس.

وعرف اليوم الأول من المنتدى حضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي أكد أن هذا المنتدى الاقتصادي مهم جدا، وهدفه الأساسي هو رفع جاذبية الجهة.

وقال العثماني، في تصريح لموقع “كيفاش”، إن جهة فاس مكناس تحتاج إلى تواصل ورفع القدرات وتبسيط المساطر لتستطيع المقاولة في الجهة أن تنافس جهات أخرى وأيضا مقاولات ليس فقط على مستوى الوطني، لكن كذلك على المستوى الإقليمي والجهوي والدولي.

ومن جهته، قال بدر الطاهري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات في جهة فاس مكناس، ورئيس مؤسسة المنتدى الاقتصادي، إن الهدف الأساسي من المنتدى هو خلق فضاء للنقاش بين الحكومة والمنتخبين والفاعلين الاقتصاديين من أجل تحسين التنافس بين المقاولات في جهة فاس مكناس.

ويشارك في هذا المنتدى، هذه السنة، قرابة ثلاثين بلدا من أوروبا وإفريقيا، وتعقد كذلك في مدينة فاس وعلى هامش المنتدى، الدورة 45 للجمعية العامة للمؤتمر الدائم للغرف المهنية الإفريقية والفرنكوفونية.

ويعتبر هذا المنتدى فرصة مهمة لتقوية الأثر الملموس والإيجابي للبرامج الهادفة للترويج للجهة وتحسين جاذبيتها وتعزيز موقعها الدولي وتطوير القدرة التنافسية لمقاولاتها.