• سكّتو قدام مجلس الأمن.. السفير عمر هلال يفكّك رسالة كاذبة للسفير الجزائري
  • بعيدا عن الشعبوية والعواطف.. لقجع يحدد معايير اختيار الناخب الوطني
  • الناظور.. مهاجرون أمام المحكمة الابتدائية على خلفية أحداث مليلية
  • وجدو راسكم للصهد.. الحرارة غتوصل لـ45 درجة
  • “غالي ومغشوش”.. واش بصح المازوط مخلط؟
عاجل
الخميس 19 مايو 2022 على الساعة 18:00

بالفيديو من مركز تكوين المجندين في الحاجب.. تفاصيل وأطوار عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية

بالفيديو من مركز تكوين المجندين في الحاجب.. تفاصيل وأطوار عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية

شرع المركز الأول لتكوين المجندين في الحاجب، منذ يوم الاثنين (16 ماي)، في عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية برسم سنة 2022.

وتستمر هذه العملية، التي تأتي تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى غاية 28 ماي الجاري، وتهم المرشحين المنحدرين من بولمان وصفرو ومولاي يعقوب وإفران والحاجب.

وقال الليوتنان مروان مريزق، في تصريح لموقع “كيفاش”، إن المركز الأول لتكوين المجندين في الحاجب شرع في استقبال 2254 مرشحا للخدمة العسكرية، من بينهم 188 مترشحة، وسيمرون عبر مراحل الانتقاء والادماج.

وأضاف الليوتنان أن بغرض مرور هذه العملية في “ظروف جيدة”، سهر المركز على توفير جميع الإمكانية اللوجيستيكية الممكنة والموارد البشرية المؤهلة لتأطير المترشحين.

وأوضح المتحدث أن العملية تكون عبر مجموعة من المراحل، المرحلة الأولى يتم خلالها استقبال المترشحين عبر البوابة الرئيسية للمركز، واستكمال الإجراءات الإدارية والأمنية، بما فيها التأكد من هوية كل مترشح.

وبعد ذلك يتوجه المرشحون للخدمة العسكرية صوب مصحة المركز، للخضوع للفحص الطبي قصد التأكد من سلامتهم البدنية، مباشرة بعد ذلك يحالون على لجان خاصة لدارسة ملفات الترشيح للبث في أهليتهم لأداء الخدمة العسكرية.

وأشار الليوتنان إلى أن عملية الانتقاء تكلل بإدماج المؤهلين لأداء الخدمة العسكرية، التي ستستمر طيلة 12 شهرا، وسيستقبل المركز 3000 مجند من بينهم 400 مجندة.

يشار إلى أن هذه العملية انطلقت بمختلف وحدات ومراكز الاستقبال التابعة للقوات المسلحة الملكية، على أن يتم انتقاء ما مجموعه 20 ألفا من المرشحين، من بينهم 1800 من الإناث.