• تداول مقطع فيديو لمريضة ملقاة أمام مستعجلات المستشفى.. مديرية الصحة في بني ملال خنيفرة تخرج عن صمتها
  • بعد صورته مع البوليس.. الشاب الإيفواري يكشف إعجابه الشديد بالمغرب
  • اتفقا على تكثيف التبادلات من أجل وضع أجندة لمرحلة ما بعد كورونا.. بوريطة يتباحث مع نظيره الدنماركي
  • العلمي: ما كناش كنتوقعو نهائيا أننا غادي نسدو فرمضان وقرار الإغلاق الليلي جا حتى لآخر لحظة
  • الويفا: اللي لعب كأس السوپر ما غاديش يلعب كأس العالم!
عاجل
الثلاثاء 06 يونيو 2017 على الساعة 17:24

انقلاب حافلة في خنيفرة.. عدد القتلى بلغ 14 و7 مصابين نقلوا إلى كازا و3 إلى فاس

انقلاب حافلة في خنيفرة.. عدد القتلى بلغ 14 و7 مصابين نقلوا إلى كازا و3 إلى فاس


أفادت وزارة الصحة بأنه بمجرد وقوع الحادثة المأساوية في الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى الجماعة الترابية آيت اسحاق بإقليم خنيفرة، أمس الاثنين (5 يونيو)، تم تشكيل خلية مركزية بالوزارة لتتبع حالة المصابين وتهييء ظروف استقبالهم بالمستشفيات الجهوية والجامعية.
وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء (6 يونيو)، أن السلطات الصحية والسلطات المحلية تدخلت فور علمها بهذه الحادثة لنقل الضحايا إلى المستشفى الإقليمي بخنيفرة لتلقي الإسعافات الأولية وإجراء الفحوصات، كما تم نقل الجثامين إلى مستودع الأموات.
وسجل البلاغ أنه نظرا لخطورة إصابتهم تم نقل ثلاثة مصابين بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني في فاس لمواصلة الفحوصات وتلقي العلاج بعد أن تلقوا الإسعافات الأولية وتم إعدادهم للنقل الجوي بالمستشفى الاقليمي لخنيفرة.
وأضاف أنه تم نقل 11 مصابا إلى المستشفى الجهوي لبني ملال لمواصلة الفحوصات نظرا لقربه من مقر سكناهم، ليتم بعد ذلك نقل سبعة منهم، نظرا لحالتهم الصحية الحرجة، إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد في الدار البيضاء بواسطة سيارات إسعاف مجهزة بوسائل الانعاش.
يذكر أن 14 شخصا لقوا حتفهم، فيما أصيب 39 آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة في حادثة سير نجمت عن انقلاب حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من مدينة مكناس في اتجاه مدينة مراكش.