• مستجدات قضية زوجة الميلودي.. هذا ما قررته الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة
  • منخرط في التخطيط والإعداد لمشروع إرهابي.. توقيف عنصر موالٍ لداعش في تطوان
  • ما بغاتش تتزوج بيه.. مقتل طالبة أخرى طعنا بيد زميلها في مصر
  • بسبب خلل كبير.. القليعة تقطع عليها الماء
  • أنقذ 5 أشخاص من الغرق.. تكريم مهاجر مغربي في إيطاليا
عاجل
الخميس 28 يوليو 2022 على الساعة 16:00

الوداد بغات الثلاثية وبركان الثنائية.. نهائي كأس العرش على صفيح ساخن

الوداد بغات الثلاثية وبركان الثنائية.. نهائي كأس العرش على صفيح ساخن

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية، خاصة أنصار فريق الوداد البيضاوي ونهضة بركان، اليوم الخميس (28 يوليوز)، إلى مركب الأمير مولاي عبد الله، حيث ستقام مباراة نهائي كأس العرش.

وبصم الفريقان الودادي والبركاني على موسم كروي متميز، حيث توّج الفريق الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا ودرع البطولة الوطنية الاحترافية، وفاز الفريق البرتقالي بلقب الكونفدرالية الإفريقية.

طموح وليدات الركراكي

ويطمح أبناء وليد الركراكي بالتتويج بلقب كأس العرش، من أجل تحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم وإنعاش خزينة الفريق بلقب جديد.
كما يحرص الفريق الأحمر، الذي يتمتع بسجل حافل في مسابقة كأس العرش، على التتويج بالكأس الفضية الذي استعصى عليه لمدة 21 عاما، حيث أن فريق القلعة الحمراء توج بلقب المسابقة 9 مرات، سنوات 1970 و1978 و1979 و1981 و1989 و1994 و1997 و1998 و2001. مع العلم أنه بلغ المباراة النهائية خمس مرات في سنوات 1957 و1958 و1964 و2003 و2004.

ويصر فريق الوداد على عدم تفويت هذه الفرصة، خاصة بعد مشوار لم يكن سهلا بالنظر إلى التزامات الفريق الوطنية والقارية.

نهضة بركان واللقب الثاني

وفي المقابل، يسعى نهضة بركان لتأكيد مكانته كقوة صاعدة في كرة القدم الوطنية عبر تحقيق اللقب الثاني، بعد تتويجه بلقبه الوحيد في سنة 2018، على حساب وداد فاس.
وتمكن نهضة بركان من التأهل على الرغم من المشوار الشاق في كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وتفوق في طريقه للنهائي على مولودية وجدة (2-1) في دور الـ16، في ديربي الشرق، قبل أن يتغلب في الثمن على الدفاع الجديدي (4-2 ض ج)، ثم جمعية المنصورية (1-0) في ربع النهائي ويوسفية برشيد (2-2 ، 4-3 ض ج) في نصف النهائي.

موعد وحكم المباراة

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس، موعدا لإجراء المباراة المذكورة التي ستُجرى على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وسيقود هذه المباراة الحكم رضوان جيد بمساعدة كل من أزكاو لحسن وبرنيسي زكرياء، فيما سيكون بلوط محمد في مهمة حكم رابع. فيما ستُعهد إدارة غرفة “الفار” للحكم سمير الكزاز، بمعية كل من برقية نبيل، وأيت جيلال إدريس.