• أوناحي: الركراكي صغير في العمر وكيتفاهم معانا عكس خليلوزيتش اللي ما نجحش في المنتخب
  • تسلل إليه انفصاليو البوليساريو وانتهى بانسحاب الوفد المغربي.. كواليس من مخيم العدالة المناخية في تونس (فيديو)
  • المحلل الرياضي الزوين: المنتخب خاصو مهاجم واعر وتصور وليد باقي ما واضحش!
  • مشغولين بالرگراگي وحمد الله وما مسوّقينش لضحايا الكحول المسموم.. التطبيع الافتراضي مع المآسي! (صور)
  • تطوير العلاقات وتعزيز التعاون.. ملفات على طاولة مباحثات جمعت بين أخنوش ورئيس الوزراء الياباني
عاجل
الأربعاء 21 سبتمبر 2022 على الساعة 13:00

الموقع الرسمي للفيفا دوا عليهم.. شكون اللعابة اللي خاص المغاربة يتبعوهم في مونديال قطر؟ (صور)

الموقع الرسمي للفيفا دوا عليهم.. شكون اللعابة اللي خاص المغاربة يتبعوهم في مونديال قطر؟ (صور)

كشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن خمس لاعبين مغاربة يجب متابعتهم خلال كأس العالم قطر 2022 والتي ستجرى في الفترة الممتدة بين ال20 من شهر نونبر المقبل وإلى غاية 18 دجنبر من السنة الجارية.

وسلط الموقع الرسمي للفيفا الضوء على أسماء خمس لاعبين مغاربة يتصدرهم حارس مرمى نادي إشبيلية ياسين بونو، ومشيرا إلى أن صاحب الـ31 سنة متألق رفقة إشبيلية وتوج مع الفريق بجائزة “زامورا” كأحسن حارس في الدوري الإسباني متفوقا على كورتوا وتير شتيغن، وتمت المناداة على بونو للمنتخب أول مرة سنة 2013 ومثل الأسود منذ ذلك الحين في 43 مباراة في جميع المسابقات، وتلقت شباكه 22 هدفا.

أما ثاني الأسماء التي تم التحدث عنها هو العميد رومان سايس، مدافع نادي بيشكتاش التركي يعتبر لاعبا أساسيا في منظومة المنتخب الوطني المغربي، سواء من ناحية أدائه أو دوره القيادي، وبلغ إجمالي مبارياته مع أسود الأطلس 63 مباراة منذ بداية مسيرته الدولية في عام 2012، وكان عليه الانتظار حتى عام 2016 ليظهرلأول مرة بشكل أساسي مع المنتخب الوطني، وأصبح منذ ذلك الحين أحد الركائز الأساسية.

ثالث لاعب سلط عليه الضوء هو أشرف حكيمي الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان، صاحب الـ 23 سنة يتمتع بخبرة دولية رائعة كبيرة إذ اجتاز 50 مباراة دولية شهر يونيو الماضي، اليوم، حكيمي يعتبر عنصرا أساسيا في تشكيلة المنتخب الوطني المغربي، ومواجهاته أمام إيدن هازارد ولوكا مودريتش وألفونسو ديفيز في كأس العالم تعد بالكثير.

وتحدث موقع “الفيفا” كذلك عن متوسط ميدان نادي فيورينتينا سفيان أمرابط، الذي ومنذ نهاية عام 2019 ظل يخوض دقائق لعب أكثر بقميص المنتخب الوطني ويعتبر الآن واحدا من العناصر الأساسية في منتصف ملعب الأسود، ومع 36 مباراة دوليةالتي يمتلكها، سيلعب لاعب خط وسط هيلاس فيرونا السابق دورا مهما للغاية في خطة وليد الركراكي هذا الأخير سيعتمد عليه بالتأكيد في قادم المباريات التي تنتظر أسود الأطلس.

آخر اسم هو سفيان بوفال نجم نادي أنجيه الفرنسي، ويعتبر بوفال جناحا حديثا فهو مراوغ ومسجل ويمكنه بسهولة لعب دور قلب الهجوم وفي نفس الوقت لا يتردد في أن يضع نفسه في خدمة الآخرين من خلال تمريراته الحاسمة، وأصبح يلعب دورًا مفتاحيًا في المنتخب، لذا وجب على المنافسين المستقبليين لأسود الأطلس في قطر الحذر لأن بوفال بحالة جيدة.


الزبير سردوني